استهدفت الدراسة التعرف على معوقات تصميم ووظيف معلمي ومعلمات العلوم بالمملکة العربية السعودية لأدوات الجيل الثاني للويب فى تعليم مادتهم وتعلمها، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى ، وتکونت عينة البحث عينة البحث من (120) معلماً ومعلمه من معلمات العلوم بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، وتضمنت أداة البحث استبانة للتعرف على معوقات تصميم وتوظيف أدوات الجيل الثانى للويب لمعلمى العلوم وتعلمها . وتوصلت الدراسة إلى وجود معوقات تربوية وتقنية فى تصميم أدوات الجيل الثانى للويب، ووجود معوقات نفسية ومادية وتقنية وتربوية فى توظيف أدوات الجيل الثانى للويب فى تعليم مادة العلوم وتعلمها"
حسين محمد عليان, نجود. (2017). معوقات تصميم وتوظيف معلمي ومعلمات العلوم بالمملکة العربية السعودية لأدوات الجيل الثاني للويب فى تعليم مادتهم وتعلمها. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء التاسع), 65-92. doi: 10.21608/jsre.2017.8293
MLA
نجود حسين محمد عليان. "معوقات تصميم وتوظيف معلمي ومعلمات العلوم بالمملکة العربية السعودية لأدوات الجيل الثاني للويب فى تعليم مادتهم وتعلمها", مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء التاسع, 2017, 65-92. doi: 10.21608/jsre.2017.8293
HARVARD
حسين محمد عليان, نجود. (2017). 'معوقات تصميم وتوظيف معلمي ومعلمات العلوم بالمملکة العربية السعودية لأدوات الجيل الثاني للويب فى تعليم مادتهم وتعلمها', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء التاسع), pp. 65-92. doi: 10.21608/jsre.2017.8293
VANCOUVER
حسين محمد عليان, نجود. معوقات تصميم وتوظيف معلمي ومعلمات العلوم بالمملکة العربية السعودية لأدوات الجيل الثاني للويب فى تعليم مادتهم وتعلمها. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء التاسع): 65-92. doi: 10.21608/jsre.2017.8293