هدفت الدراسة إلى بيان فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم النشط لتنمية الوعي بطرق تدريس حديثة في الرياضيات لدى الطلبة المعلمين تخصص تعليم الرياضيات بفلسطين، وقد تکونت عينة الدراسة من مجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية تم اختيارهما من الطلبة المعلمين بجامعة الأقصى للفصل الدراسي الثاني 2015/2016م، واستخدم الباحث أداتين بحثيتين هما: اختبار معرفي بطرق التدريس وبطاقة ملاحظة لقياس أداء التدريس، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين الضابطة والتجريبية لصالح المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي للاختبار المعرفي بطرق التدريس والتطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة في مدارس التدريب.
عبد القادر, خالد. (2017). فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم النشط لتنمية الوعي بطرق تدريس حديثة في الرياضيات لدى الطلبة المعلمين تخصص تعليم الرياضيات بفلسطين. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء التاسع), 1-16. doi: 10.21608/jsre.2017.8290
MLA
خالد عبد القادر. "فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم النشط لتنمية الوعي بطرق تدريس حديثة في الرياضيات لدى الطلبة المعلمين تخصص تعليم الرياضيات بفلسطين", مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء التاسع, 2017, 1-16. doi: 10.21608/jsre.2017.8290
HARVARD
عبد القادر, خالد. (2017). 'فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم النشط لتنمية الوعي بطرق تدريس حديثة في الرياضيات لدى الطلبة المعلمين تخصص تعليم الرياضيات بفلسطين', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء التاسع), pp. 1-16. doi: 10.21608/jsre.2017.8290
VANCOUVER
عبد القادر, خالد. فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم النشط لتنمية الوعي بطرق تدريس حديثة في الرياضيات لدى الطلبة المعلمين تخصص تعليم الرياضيات بفلسطين. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء التاسع): 1-16. doi: 10.21608/jsre.2017.8290