يهدف هذا البحث الى اختبار مدى فعالية برنامج للنصف الأيمن من المخ لعلاج صعوبات التعلم غير اللفظية لأطفال المدرسة الأبتدائية .تکونت عينة البحث من ستة أطفال ذوى صعوبات التعلم غير اللفظية بالمدرسة الابتدائية , وتم تطبيق البرنامج للنصف الايمن من المخ لعلاج صعوبات التعلم غير اللفظية على على جلسات متتابعة بمعدل (اثنان- ثلاث )جلسات أسبوعيا , جلسة تدريبية ), على أن يتراوح زمن الجلسة من 70 (وبلغ عدد جلسات البرنامج التدريبى (ساعة ونصف الى ساعة وخمسة واربعون دقيقة ), وکانت هناک مرونة فى زمن الجلسات وعددها ومحتواها لکل طفل من أطفال العينة . وکشفت النتائج عن حدوث تحسن المجال اللفظى للذکاء لدى المجموعة التجريبية من أطفال المدرسة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم غير اللفظية بعد البرنامج , تحسن المجال الأدائى أو العملى للذکاء لدى المجموعة التجريبية , تحسن العمليات المعرفية الأربعة فى منظومة التقييم المعرفى (عملية التخطيط , عملية الأنتباه , عملية التأنى , عملية التتابع )لدى المجموعة Rey اوستريث –التجريبية , تحسن الأداء على اختبار الشکل المعقد لراى , وأيضا تحسن الأداء على اختبار بندر Osterrieth,1944, Tayler,1969:1979) جشتطالت البصرى الحرکى لدى المجموعة التجريبية
عبد المنعم محمد محمود, أميرة. (2017). فعالية برنامج للنصف الأيمن من المخ لعلاج صعوبات التعلم غير اللفظية لدى أطفال المرحلة الابتدائية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء الخامس), 547-674. doi: 10.21608/jsre.2017.8150
MLA
أميرة عبد المنعم محمد محمود. "فعالية برنامج للنصف الأيمن من المخ لعلاج صعوبات التعلم غير اللفظية لدى أطفال المرحلة الابتدائية", مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء الخامس, 2017, 547-674. doi: 10.21608/jsre.2017.8150
HARVARD
عبد المنعم محمد محمود, أميرة. (2017). 'فعالية برنامج للنصف الأيمن من المخ لعلاج صعوبات التعلم غير اللفظية لدى أطفال المرحلة الابتدائية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء الخامس), pp. 547-674. doi: 10.21608/jsre.2017.8150
VANCOUVER
عبد المنعم محمد محمود, أميرة. فعالية برنامج للنصف الأيمن من المخ لعلاج صعوبات التعلم غير اللفظية لدى أطفال المرحلة الابتدائية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء الخامس): 547-674. doi: 10.21608/jsre.2017.8150