تقويم الوسائل التعليمية لمادة التربية الإسلامية في المرحلة الابتدائية في دولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم تکنولوجيا التعليم – کلية التربية الأساسية دولة الکويت

2 قسم المناهج وطرق التدريس دولة الکويت – کلية التربية الأساسية

3 قسم المناهج وطرق التدريس دولة الکويت –کلية التربية الأساسية

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على واقع استخدام الوسائل التعليمية من قبل معلمي ورؤساء وموجهي مادة التربية الإسلامية في مدارس المرحلة الابتدائية بدولة الکويت .اقتصرت الدراسة على استطلاع آراء معلمي ورؤساء أقسام وموجهي مادة التربية الإسلامية عن الوسائل .م5102/5107التعليمية المستخدمة في المرحلة الابتدائية بدولة الکويت في العام الدراسي اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي القائم على جمع البيانات من الميدان ومن ثم معالجتها إحصائيا, لمحاولة الإجابة على سؤال الدراسة .أظهرت النتائج في هذه الدراسة قلة توافر الوسائل التعليمية, وخاصة الحديثة منها, وقلة استخدام معلمي التربية الاسلامية للوسائل التعليمية, وقلة وإدراک أهمية استخدامها مع کل المراحل التعليمية والصفوف الدراسية في المرحلة الابتدائية, وکان من أهم توصياتها العمل على تزويد المدارس بالوسائل التعليمية الملاءمة لمبحث التربية الإسلامية.

الموضوعات الرئيسية