أهداف الدراسة :ب من الرحمة الذات والسعادة بالذکاء الروحى لدى التلاميذ ً القدرة التنبؤية لکلا ً 09 المکفوفين.منهج الدراسة وإجراءات الدراسة :تضمنت عينة الدراسة تلميذا . )عام 01-09( للإناث) وتراوحت أعمارهم مابين 72 للذکور، 36،بواقع 90= وتلميذة(ن بق ُط عليهم مقياس الذکاء الروحى ومقياس الرحمة بالذات ومقياس السعادة ،وقائمة المستوى الإقتصادى والإجتماعى،نتائج الدراسة : من(الذکاء ً على مقياس کلا ً لا توجد فروق دالة إحصائيا الروحى ،الرحمة بالذات ،السعادة) تعزى لمتغيرات النوع ،العمر ،المستوى الإقتصادى والإجتماعى)،کما تبين قدرة مقياسى الرحمة بالذات والسعادة التنبؤ بالذکاء الروحى.
طارق محمد, نورهان. (2017). الرحمة بالذات والسعادة محددات الذکاء الروحى لدى التلاميذ المکفوفين. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء الخامس), 1-20. doi: 10.21608/jsre.2017.8119
MLA
نورهان طارق محمد. "الرحمة بالذات والسعادة محددات الذکاء الروحى لدى التلاميذ المکفوفين", مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء الخامس, 2017, 1-20. doi: 10.21608/jsre.2017.8119
HARVARD
طارق محمد, نورهان. (2017). 'الرحمة بالذات والسعادة محددات الذکاء الروحى لدى التلاميذ المکفوفين', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء الخامس), pp. 1-20. doi: 10.21608/jsre.2017.8119
VANCOUVER
طارق محمد, نورهان. الرحمة بالذات والسعادة محددات الذکاء الروحى لدى التلاميذ المکفوفين. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء الخامس): 1-20. doi: 10.21608/jsre.2017.8119