هدفت الدراسة استقصاء أثر استخدام التعليم البرمج المحوسب في مستوى تحصيل طلاب الصف الثالث الثانوي لمادة التربية الإسلامية في السعودية، وتکونت عينة الدراسة من (50) طالباً، وزعوا على مجموعتين: تجريبية تعرضت لتطبيق التعليم المبرمج، وضابطة تعلمت بالطريقة السائدة. وبعد تطبيق الاستراتيجية تم تطبيق الاختبار التحصيلي البعدي، وقد تم استخدام اختبار (ت) للإجابة عن أسئلة الدراسة. وأظهرت نتائج الدراسة وجود فرق دال إحصائيًّا يعزى لاستخدام التعليم المبرمج لصالح طلاب المجموعة التجريبية، کما أظهرت نتائج الدراسة أن طلاب مستوى التحصيل المتوسط في المجموعة التجريبية أفضل من نظرائهم في المجموعة الضابطة، فيما لم يوجد فرق دال إحصائيًّا بين طلاب المجموعتين في المستوى المرتفع والمستوى المنخفض تعزى للطريقة، وفي ضوء نتائج الدراسة فقد تم تقديم بعض التوصيات.
محمود إسليم, د. ناصر. (2017). أثر استخدام التعليم المبرمج في مستوى تحصيل طلاب الصف الثالث الثانوي في مادة التربية الإسلامية في المملکة العربية السعودية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزءالثامن), 341-362. doi: 10.21608/jsre.2017.8061
MLA
د. ناصر محمود إسليم. "أثر استخدام التعليم المبرمج في مستوى تحصيل طلاب الصف الثالث الثانوي في مادة التربية الإسلامية في المملکة العربية السعودية". مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزءالثامن, 2017, 341-362. doi: 10.21608/jsre.2017.8061
HARVARD
محمود إسليم, د. ناصر. (2017). 'أثر استخدام التعليم المبرمج في مستوى تحصيل طلاب الصف الثالث الثانوي في مادة التربية الإسلامية في المملکة العربية السعودية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزءالثامن), pp. 341-362. doi: 10.21608/jsre.2017.8061
VANCOUVER
محمود إسليم, د. ناصر. أثر استخدام التعليم المبرمج في مستوى تحصيل طلاب الصف الثالث الثانوي في مادة التربية الإسلامية في المملکة العربية السعودية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزءالثامن): 341-362. doi: 10.21608/jsre.2017.8061