مستوى وعي معلمي التربية الإسلامية بالمرحلة الثانوية ببعض أساليب التقويم البديل د/ عبدالله بن محمد الغدوني کلية التربية، جامعة القصيم هدفت الدراسة إلى الکشف عن مستوى وعي معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية ببعض أساليب التقويم البديل، واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي، ولإجراء الدراسة فقد تم إعداد أداة الاستبانة، وطبقت الدراسة في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1438 / 1439هـ، على معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية بمدينة بريدة في منطقة القصيم، وتحددت أساليب التقويم البديل بالأساليب التالية:(التقويم الذاتي-تقويم الأقران – ملف الإنجاز – الملاحظة)، وقدمت الدراسة عدداً من النتائج، منها: - جاء مستوى وعي معلمي التربية الإسلامية بالمرحلة الثانوية بأساليب التقويم البديل بدرجة عالية. - جاء في المرکز الأول الوعي بأسلوب تقويم الأقران ثم الوعي بأسلوب التقويم الذاتي ثم الوعي بأسلوب التقويم بملف الإنجاز وأخيراً الوعي بأسلوب التقويم بالملاحظة. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى وعي معلمي التربية الإسلامية بأساليب التقويم البديل تعزى إلى الخبرة التدريسية. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى وعي معلمي التربية الإسلامية بأساليب التقويم البديل تعزى إلى حضور دورات تدريبية في التقويم البديل.
بن محمد الغدوني, د/ عبدالله. (2017). مستوى وعي معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية ببعض أساليب التقويم البديل. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزءالثامن), 139-156. doi: 10.21608/jsre.2017.8054
MLA
د/ عبدالله بن محمد الغدوني. "مستوى وعي معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية ببعض أساليب التقويم البديل". مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزءالثامن, 2017, 139-156. doi: 10.21608/jsre.2017.8054
HARVARD
بن محمد الغدوني, د/ عبدالله. (2017). 'مستوى وعي معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية ببعض أساليب التقويم البديل', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزءالثامن), pp. 139-156. doi: 10.21608/jsre.2017.8054
VANCOUVER
بن محمد الغدوني, د/ عبدالله. مستوى وعي معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية ببعض أساليب التقويم البديل. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزءالثامن): 139-156. doi: 10.21608/jsre.2017.8054