هدفت هذه الدراسة إلى الکشف عن اتجاهات طلبة کلية الحصن الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية نحو علم النفس، وما إذا کان اتجاه الطلبة نحو علم النفس يختلف باختلاف متغيري جنس الطالب ودراسة مقرر في علم النفس. تکونت عينة الدراسة من (320) طالبا وطالبة من طلبة البکالوريوس في کلية الحصن الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية في الفصل الأول من العام الجامعي 2014/ 2015م. وأظهرت نتائج الدراسة أن اتجاهات طلبة کلية الحصن الجامعية نحو علم النفس کانت إيجابية. ولم تکن هناک فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة الإحصائية (a = 0.05) لأثر الجنس في اتجاهات الطلبة نحو علم النفس، بينما وجدت فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات الطلبة نحو علم النفس، تبعا لمتغير دراسة مقرر في علم النفس ولصالح الطلبة الذين درسوا مقررا في علم النفس.
سليمان خريسات, د. محمد. (2017). اتجاهات طلبة کلية الحصن الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية في الأردن نحو علم النفس. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء السابع), 415-434. doi: 10.21608/jsre.2017.8033
MLA
د. محمد سليمان خريسات. "اتجاهات طلبة کلية الحصن الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية في الأردن نحو علم النفس". مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء السابع, 2017, 415-434. doi: 10.21608/jsre.2017.8033
HARVARD
سليمان خريسات, د. محمد. (2017). 'اتجاهات طلبة کلية الحصن الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية في الأردن نحو علم النفس', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء السابع), pp. 415-434. doi: 10.21608/jsre.2017.8033
VANCOUVER
سليمان خريسات, د. محمد. اتجاهات طلبة کلية الحصن الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية في الأردن نحو علم النفس. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء السابع): 415-434. doi: 10.21608/jsre.2017.8033