هدفت الدراسة تعرف واقع التربية الإعلامية من وجهة نظر المعلمين والمعلمات في المدارس الحکومية بدولة الکويت، واستخدمت المنهج الوصفي، واعتمدت على استبيان من إعداد الباحث، وأسفرت نتائج الدراسة أن الغالبية من استجابات المبحوثين بوجه عام أعربوا على الشرخ الکبير في الارتباط بين المدرسة والمؤسسة الإعلامية وبالتالي الغيا ببه الکلي للتربية الإعلامية على مستوى الممارسة الفعلية في الواقع، وقد أرجعوا السبب وراء ذلک في صعوبة تطبيقها کوحدة تعليمية تتطلب إدخال التقنيات الحديثة للمدرسة کأداة بيداغوجية لابد أن تتوافر على کفاءات وکوادر ذوو مستوى عالي، وتقنيات ضخمة لأجل تفعيل العمل بها.
فالح الرشيد, د. حمد. (2017). واقع التربية الإعلامية في المدارس الحکومية بدولة الکويت دراسة ميدانية من وجهة نظر عينة من المعلمين والمعلمات. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء السابع), 189-218. doi: 10.21608/jsre.2017.8027
MLA
د. حمد فالح الرشيد. "واقع التربية الإعلامية في المدارس الحکومية بدولة الکويت دراسة ميدانية من وجهة نظر عينة من المعلمين والمعلمات". مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء السابع, 2017, 189-218. doi: 10.21608/jsre.2017.8027
HARVARD
فالح الرشيد, د. حمد. (2017). 'واقع التربية الإعلامية في المدارس الحکومية بدولة الکويت دراسة ميدانية من وجهة نظر عينة من المعلمين والمعلمات', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء السابع), pp. 189-218. doi: 10.21608/jsre.2017.8027
VANCOUVER
فالح الرشيد, د. حمد. واقع التربية الإعلامية في المدارس الحکومية بدولة الکويت دراسة ميدانية من وجهة نظر عينة من المعلمين والمعلمات. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء السابع): 189-218. doi: 10.21608/jsre.2017.8027