هدفت هذه الدراسة إلى تعرف واقع استخدام طالبات جامعة الملک سعود لشبکات التواصل الاجتماعي، وتعرف ماهية بعض قيم الحوار لديهن وبعض أساليبهن لإدارة الموقف الحواري. وقد طبقت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، واستخدمت أداة الاستبانة، وسحبت العينة بطريقة العينة % من 84.5 العشوائية الطبقية، وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج کان من أبرزها: تستخدم الطالبات شبکات التواصل الاجتماعي، وأکثر شبکة تفضلها الطالبات لإجراء الحوار هي ، وأتت معرفة ما يدور على الصعيد المحلي والتعليق على مجرياته کأول هدف وراء Twitter إنشاء حساباتهن على الشبکات من بين ثلاثة عشر هدفًا. وقد أتت قيمة العدل في المرتبة الأولى کأکثر القيم التي يتسم بها حوار الطالبات داخل شبکات التواصل الاجتماعي، وأشار المتوسط الحسابي لمحور قيم الحوار إلى توافرها بدرجة عالية لدى طالبات جامعة الملک سعود. وجاء ترتيب الشخصيات التي تتمثل تـمثلاً عالياً بآداب الحوار وأخلاقياته داخل شبکات التواصل الاجتماعي من وجهة نظر الطالبات کما يلي: الدعاة يليهم الأکاديميون ثم التربويون ثم المدونون ثم الإعلاميون.
بنت محمد المالکي, أ/ تغريد. (2017). دور شبکات التواصل الاجتماعي في التأکيد على بعض قيم الحوار لدى طالبات جامعة الملک سعود. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء السابع), 121-150. doi: 10.21608/jsre.2017.8024
MLA
أ/ تغريد بنت محمد المالکي. "دور شبکات التواصل الاجتماعي في التأکيد على بعض قيم الحوار لدى طالبات جامعة الملک سعود". مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء السابع, 2017, 121-150. doi: 10.21608/jsre.2017.8024
HARVARD
بنت محمد المالکي, أ/ تغريد. (2017). 'دور شبکات التواصل الاجتماعي في التأکيد على بعض قيم الحوار لدى طالبات جامعة الملک سعود', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء السابع), pp. 121-150. doi: 10.21608/jsre.2017.8024
VANCOUVER
بنت محمد المالکي, أ/ تغريد. دور شبکات التواصل الاجتماعي في التأکيد على بعض قيم الحوار لدى طالبات جامعة الملک سعود. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء السابع): 121-150. doi: 10.21608/jsre.2017.8024