هدفت الدراسة تعرف العوامل المسببة لعزوف أولياء الأمور عن إلحاق أطفالهم برياض الأطفال بالمملکة العربية السعودية وسبل التغلب عليها من وجهة نظرهم، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واعتمدت على الاستبانة في جمع البيانات، وطبقت على عينة بلغت (260) من أولياء الأمور موزعين وفق متغيرات (النوع/ المستوى التعليمي/ المستوى الاقتصادي)، وأشارت النتائج إلى أن موافقة عينة الدراسة على العوامل الإدارية المسهمة في عزوفهم عن إلحاق أطفالهم برياض الأطفال جاءت بدرجة مرتفعة، وکذلک العوامل المتعلقة بالمعلمة والعوامل المتعلقة ببيئة رياض الأطفال والعوامل المتعلق بمناهج رياض الأطفال جاءت جميعاً بدرجة مرتفعة، کما أشارت النتائج إلى وجود فروق في استجابات عينة الدراسة تعزى لمتغير النوع لصالح الذکور، وکذلک وجود فروق في استجابات عينة الدراسة تعزى لمتغير المستوى التعليمي لصالح التعليم المتوسط مقارنة بالتعليم الجامعي والتعليم فوق الجامعي، بالإضافة لوجود فروق في استجابات العينة تعزى لمتغير المستوى الاقتصادي لصالح متوسطي الدخل مقارنة بمرتفعي الدخل، کما جاءت موافقة عينة الدراسة على السبل المقترحة للتغلب على العوامل المسهمة في عزوف أولياء الأمور عن إلحاق أطفالهم برياض الأطفال مرتفعة.
بنت فهد بن خالد آل سعود, الجوهرة. (2020). العوامل المسببة لعزوف أولياء الأمور عن إلحاق أطفالهم برياض الأطفال بالمملکة العربية السعودية وسبل التغلب عليها من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات. مجلة البحث العلمى فى التربية, 21(العدد الثانی), 324-372. doi: 10.21608/jsre.2020.80230
MLA
الجوهرة بنت فهد بن خالد آل سعود. "العوامل المسببة لعزوف أولياء الأمور عن إلحاق أطفالهم برياض الأطفال بالمملکة العربية السعودية وسبل التغلب عليها من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات". مجلة البحث العلمى فى التربية, 21, العدد الثانی, 2020, 324-372. doi: 10.21608/jsre.2020.80230
HARVARD
بنت فهد بن خالد آل سعود, الجوهرة. (2020). 'العوامل المسببة لعزوف أولياء الأمور عن إلحاق أطفالهم برياض الأطفال بالمملکة العربية السعودية وسبل التغلب عليها من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات', مجلة البحث العلمى فى التربية, 21(العدد الثانی), pp. 324-372. doi: 10.21608/jsre.2020.80230
VANCOUVER
بنت فهد بن خالد آل سعود, الجوهرة. العوامل المسببة لعزوف أولياء الأمور عن إلحاق أطفالهم برياض الأطفال بالمملکة العربية السعودية وسبل التغلب عليها من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2020; 21(العدد الثانی): 324-372. doi: 10.21608/jsre.2020.80230