هدفت هذه الدراسة تعرف درجة استخدام قادة مدارس محافظة النماص لمدخل القيمة المضافة في تقييم أداء المعلمين من وجهة نظرهم، وقد استُخدم المنهج الوصفي المسحي، وقد تکون مجتمع الدراسة من جميع معلمي مدارس محافظة النماص البالغ عددهم (1253) معلماً، وقد تکونت عينة الدراسة من (310) معلمين، واستخدمت الاستبانة کأداة للدراسة مکونة من أربعة محاور(مجال إدارة الموارد المالية_ مجال الأنشطة المدرسية _ مجال إستراتيجيات التدريس_ مجال المتابعة والتقييم)، وعدد (39) فقرة لجمع بيانات الدراسة. وأظهرت النتائج أن درجة استخدام قادة مدارس محافظة النماص لمدخل القيمة المضافة في تقييم أداء المعلمين جاءت بدرجة متوسطة، وبمتوسط حسابي بلغ (2.63). کما أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0,05≥α) في استجابات أفراد عينة الدراسة تبعاً لمتغير المرحلة التعليمية لصالح المرحلة المتوسطة، ولمتغير سنوات الخبرة لصالح فئة( 10) سنوات فأکثر، ولمتغير المؤهل العلمي لصالح فئة الدراسات العليا، ولمتغير عدد التلاميذ لصالح(100 ) طالب فأکثر، وفي ضوء النتائج أوصت الدراسة بعدد من التوصيات منها: إعداد مواد تدريبية لقادة المدارس تتضمن مفاهيم القيمة المضافة لتمکينهم منها، وتنويع الأنشطة في المدرسة وتوفير أنشطة ترفيهية في المدرسة تزيد من إقبال الطلاب على المدرسة واستمتاعهم بالوقت المدرسي بشکل أکثر.
عبد الله صالح الشهري, سلطان, & عبدالکريم علي عطية, محمد. (2018). درجة استخدام قادة مدارس محافظة النماص لمدخل القيمة المضافة في تقييم أداء المعلمين. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثانی), 485-522. doi: 10.21608/jsre.2018.7973
MLA
سلطان عبد الله صالح الشهري; محمد عبدالکريم علي عطية. "درجة استخدام قادة مدارس محافظة النماص لمدخل القيمة المضافة في تقييم أداء المعلمين". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الثانی, 2018, 485-522. doi: 10.21608/jsre.2018.7973
HARVARD
عبد الله صالح الشهري, سلطان, عبدالکريم علي عطية, محمد. (2018). 'درجة استخدام قادة مدارس محافظة النماص لمدخل القيمة المضافة في تقييم أداء المعلمين', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثانی), pp. 485-522. doi: 10.21608/jsre.2018.7973
VANCOUVER
عبد الله صالح الشهري, سلطان, عبدالکريم علي عطية, محمد. درجة استخدام قادة مدارس محافظة النماص لمدخل القيمة المضافة في تقييم أداء المعلمين. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الثانی): 485-522. doi: 10.21608/jsre.2018.7973