هدفت الدراسة تعرف فاعلية التعلم المدمج في تنمية مستوى زيادة التحصيل لدى الطلبة من وجهة نظر المعلمات في مديرية عمان الأولى، وقد تکون مجتمع الدراسة من (200) معلمة للعام الدراسي 2017- 2018، وقد اختيرت عينة عشوائية بلغت (60) معلمة من المدارس الخاصة والحکومية. ولتحقيق أهداف الدراسة قامت الباحثة بتطوير أداة للدراسة مکونة من (19) فقرة. وقد خلصت الدراسة إلى النتائج الآتية: - إن المتوسطات الحسابية لفقرات هذا البعد قد جاءت بدرجة متوسطة إلى کبيرة حيث جاءت الفقرة التي نصها (يعد التعلم المدمج إطار ميسر وأسلوب تعليمي تستخدم فيه أکثر من وسيلة لنقل المعرفة والخبرة إلى المتعلمين..) على المرتبة الأولى بأعلى متوسط حسابي بلغ (4.50)، وانحراف معياري (.770) وبدرجة کبيرة، أما في المرتبة الأخيرة فقد حصلت الفقرة التي نصها (يساعد التعلم المدمج في سرعة استجابة الطلبة لأنشطة التعلم الذاتي) على متوسط حسابي (2.82) وانحراف معياري (1.347). - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لأثر المدرسة، والخبرة، على فاعلية التعلم المدمج.
تيسير محمد بني نصر, آلاء. (2018). فاعلية التعلم المدمج في تنمية مستوى التحصيل لدى الطلبة من وجهة نظر المعلمات في مديرية عمان الأولى. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثانی), 423-436. doi: 10.21608/jsre.2018.7971
MLA
آلاء تيسير محمد بني نصر. "فاعلية التعلم المدمج في تنمية مستوى التحصيل لدى الطلبة من وجهة نظر المعلمات في مديرية عمان الأولى". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الثانی, 2018, 423-436. doi: 10.21608/jsre.2018.7971
HARVARD
تيسير محمد بني نصر, آلاء. (2018). 'فاعلية التعلم المدمج في تنمية مستوى التحصيل لدى الطلبة من وجهة نظر المعلمات في مديرية عمان الأولى', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثانی), pp. 423-436. doi: 10.21608/jsre.2018.7971
VANCOUVER
تيسير محمد بني نصر, آلاء. فاعلية التعلم المدمج في تنمية مستوى التحصيل لدى الطلبة من وجهة نظر المعلمات في مديرية عمان الأولى. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الثانی): 423-436. doi: 10.21608/jsre.2018.7971