هدف البحثالتعرف على درجة توافر مقومات الإبداع الإداري لدى القيادات الأکاديمية بجامعة الملک خالد في جوانب (المناخ الأکاديمي، والهيکل التنظيمي، والتشريعات)،استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وتکون مجتمع البحث من جميع القيادات الأکاديمية في الإدارة الوسطى والدنيا في کليات جامعة الملک خالد، وبلغ المجتمع الأصلي للبحث (126) فردًا، واستخدمت الباحثة الاستبانة أداة لجمع المعلومات المتعلقة بالبحث، وتکونت الاستبانة من قسمين: القسم الأول: يشمل المعلومات الأولية لأفراد مجتمع البحث (الکلية، الخبرة، الدرجة العلمية، النوع). القسم الثاني: يشتمل على المحاور الرئيسية للاستبانة (مقومات المناخ الأکاديمي، مقومات الهيکل التنظيمي، المقومات التشريعية، المقومات الخاصة بالسمات والخصائص الشخصية، المقومات التدريبية)، وأظهرت نتائج البحث أن مقومات المناخ الأکاديمي الداعم للإبداع الإداري لدى القيادات الأکاديمية تتوافر بدرجة متوسطة - من وجهة نظر أفراد مجتمع البحث- بصفة عامة حيث بلغ المتوسط العام للمحور الأول (2,09)، کما أظهرت نتائج البحث أن مقومات الهيکل التنظيمي الداعم للإبداع الإداري لدى القيادات الأکاديمية تتوافر بدرجة متوسطة - من وجهة نظر أفراد مجتمع البحث- بصفة عامة حيث بلغ المتوسط العام للمحور الثاني (82,1)، کذلک أظهرت نتائج البحث أن المقومات التشريعية الداعمة للإبداع الإداري لدى القيادات الأکاديمية تقع ضمن الدرجة المتوسطة - من وجهة نظر أفراد مجتمع البحث- بصفة عامة حيث بلغ المتوسط العام للمحور الثالث (1,84).
بنت علي بن محمد أبو عوة القحطاني, نجوى. (2018). مقومات الإبداع الإداري لدى القيادات الأکاديمية بجامعة الملک خالد. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثانی), 195-238. doi: 10.21608/jsre.2018.7965
MLA
نجوى بنت علي بن محمد أبو عوة القحطاني. "مقومات الإبداع الإداري لدى القيادات الأکاديمية بجامعة الملک خالد". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الثانی, 2018, 195-238. doi: 10.21608/jsre.2018.7965
HARVARD
بنت علي بن محمد أبو عوة القحطاني, نجوى. (2018). 'مقومات الإبداع الإداري لدى القيادات الأکاديمية بجامعة الملک خالد', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الثانی), pp. 195-238. doi: 10.21608/jsre.2018.7965
VANCOUVER
بنت علي بن محمد أبو عوة القحطاني, نجوى. مقومات الإبداع الإداري لدى القيادات الأکاديمية بجامعة الملک خالد. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الثانی): 195-238. doi: 10.21608/jsre.2018.7965