درجة إسهام الإدارة المدرسية في تعزيز الأمن الفکري لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدينة الطائف

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

ماجستير الإدارة التربوية والتخطيط المملکة العربية السعودية

المستخلص

هدفت الدراسة تعرف درجة إسهام الإدارة المدرسية في تعزيز الأمن الفکري لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدينة الطائف، والصعوبات التي تواجهها في ذلک من وجهة نظر المشرفين ومعلمي المرحلة الثانوية بمدينة الطائف في ضوء بعض المتغيرات، واستخدمت الدراسة الاستبانة، وتکونت عينتها من (218) من المعلمين، (60) من للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1435هـ - 1436هـ، وأسفرت الدراسة عن:  قيام الإدارة المدرسية بدورها في تعزيز الأمن الفکري بدرجة مرتفعة في جميع المحاور مع وجود مجموعة من الصعوبات التي تؤثر في ذلک، کما أسفرت النتائج عن وجود فروق في تقدير المعلمين والمشرفين لهذا الدور في ضوء متغيري (الخبرة والدرجة العلمية) لصالح ذوي الخبرة أقل من عشر سنوات، وحاملي شهادة الدبلوم العالي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية