واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لموارد التعلم مفتوحة المصدر في ممارستهم التدريسية من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات
المستخلص: هدفت الدراسة تعرف واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لموارد التعلم المفتوحة في التدريس وأهم التحديات التي تواجهنها باستخدام المنهج الوصفي وطبقت الدراسة على (358 ) عضو هيئة تدريس و أظهرت النتائج أن واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لموارد التعلم المفتوحة في التدريس جاء ضعيفا" بمتوسط بلغ (3.25) ووزن نسبي (47.0 %) ولکن هناک اتجاه من المعلمين نحو تشجيع الطالبات على استخدام موارد التعلم المفتوحة والذي قد يعود لشعورهم بأهميتها وتعد أبرز التحديات التي يوجهنها الأعضاء قلة المتخصصين لتصميم الموارد التعليمية و قلة المتخصصين علميا" المتواجدين للمساعدة في عملية التواصل والمتابعة المستمرة عند استخدام موارد التعلم المفتوحة بالإضافة إلى ضغوط العمل الأکاديمي أو التکليف الإداري.
بنت عبد الرحمن إبراهيم آل مبارک, ريم. (2018). واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لموارد التعلم مفتوحة المصدر في ممارستهم التدريسية من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الأول), 425-456. doi: 10.21608/jsre.2018.7941
MLA
ريم بنت عبد الرحمن إبراهيم آل مبارک. "واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لموارد التعلم مفتوحة المصدر في ممارستهم التدريسية من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الأول, 2018, 425-456. doi: 10.21608/jsre.2018.7941
HARVARD
بنت عبد الرحمن إبراهيم آل مبارک, ريم. (2018). 'واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لموارد التعلم مفتوحة المصدر في ممارستهم التدريسية من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الأول), pp. 425-456. doi: 10.21608/jsre.2018.7941
VANCOUVER
بنت عبد الرحمن إبراهيم آل مبارک, ريم. واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لموارد التعلم مفتوحة المصدر في ممارستهم التدريسية من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الأول): 425-456. doi: 10.21608/jsre.2018.7941