الملخص: هدفت الدراسة إلى قياس مستوى وعي طلبة التربية المهنية في جامعة البلقاء التطبيقية بالقضايا الأخلاقية لتطبيقات التکنولوجيا الحيوية، وعلاقتها بکل من المستوى الدراسي والنوع. بلغ ) طالباً وطالبة من طلبة کلية الحصن الجامعية في جامعة البلقاء التطبيقية، 314عدد أفراد العينة ( تکونت أداة الدراسة من إستبانة تضمنت أربع قضايا في الأخلاقيات الحيوية، وللاجابة عن أسئلة الدراسة، تم إستخدام المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية والنسب المئوية، بالاضافة إلى F (اختبار ف) ( -) للعينات المستقلة، للکشف عن مستوى وعي الطلبة بقضايا الاخلاقيات test الحيوية. بيّنت نتائج الدراسة أن مستوى وعي الطلبة بشکل عام (الکلي) کان متوسطًا، ولم يکن للجنس تأثيرمعنوي على مستوى الوعي، کما أن هنالک فروق ذات دلالة إحصائية لمستوى وعي الطلبة تعزى لمستواهم الدراسي.
عمر بدران, بلال. (2018). مستوى وعي طلبة التربية المهنية في جامعة البلقاء التطبيقية بالقضايا الأخلاقية لتطبيقات التکنولوجيا الحيوية في ضوء بعض المتغيرات. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الأول), 235-248. doi: 10.21608/jsre.2018.7934
MLA
بلال عمر بدران. "مستوى وعي طلبة التربية المهنية في جامعة البلقاء التطبيقية بالقضايا الأخلاقية لتطبيقات التکنولوجيا الحيوية في ضوء بعض المتغيرات". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الأول, 2018, 235-248. doi: 10.21608/jsre.2018.7934
HARVARD
عمر بدران, بلال. (2018). 'مستوى وعي طلبة التربية المهنية في جامعة البلقاء التطبيقية بالقضايا الأخلاقية لتطبيقات التکنولوجيا الحيوية في ضوء بعض المتغيرات', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الأول), pp. 235-248. doi: 10.21608/jsre.2018.7934
VANCOUVER
عمر بدران, بلال. مستوى وعي طلبة التربية المهنية في جامعة البلقاء التطبيقية بالقضايا الأخلاقية لتطبيقات التکنولوجيا الحيوية في ضوء بعض المتغيرات. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الأول): 235-248. doi: 10.21608/jsre.2018.7934