أهدافالدراسة: هدفتهذهالدراسةإلى فاعلية برنامج کورت " تنظيم الذات والمعلومات والوجدان " في تحسين التفکير الابتکاري لعينة من أ طفال الروضة إجراءاتالدراسة: لتحقيقهذهالأهدافبلغتعينةالدراسة ( ن = 60 ) طفلاً وطفلة من أطفال المرحلة الثانية بروضة الامام محمد عبده بدمياط بأعمار من ( 5 – 6 سنوات ) ، قسم الى مجموعتين : تجريبية ( ن = 30 ) وضابطة ( ن = 30 ) ، ولتحقيق أهداف الدراسة اُستعين بأدوات تمثلت في اختبار رسم الرجل( لجودانف – هاريس ) تقنين: فاطمة حنفى ( 1983) ، اختبار تورانس للتفکير الابتکارى باستخدام الصورة ( ب)تأليف تورانس ترجمة وإعداد : عبدالله محمود سليمان و فؤاد عبد اللطيف أبو حطب(1988)، استمارة المستوى الاجتماعي والاقتصادي إعداد : عبد العزيز السيد الشخص ( 1995 ) ، اجراءات برنامج کورت " تنظيم الذات والمعلومات والوجدان " کورت 5 ترجمة وتعديل : دينا فيضى ( 2008) نتائجالدراسة: أشارتالنتائج إلىفاعلية برنامج کورت " تنظيم الذات والمعلومات والوجدان " في تحسين التفکير الابتکاري لعينة من أ طفال الروضة.
أبو الليف, هالة لطفي محمد. (2019). فاعلية برنامج کورت " تنظيم الذات والمعلومات والوجدان " في تحسين التفکير الابتکاري لعينة من أطفال الروضة. مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الخامس عشر), 439-466. doi: 10.21608/jsre.2019.77194
MLA
هالة لطفي محمد أبو الليف. "فاعلية برنامج کورت " تنظيم الذات والمعلومات والوجدان " في تحسين التفکير الابتکاري لعينة من أطفال الروضة", مجلة البحث العلمى فى التربية, 20, الجزء الخامس عشر, 2019, 439-466. doi: 10.21608/jsre.2019.77194
HARVARD
أبو الليف, هالة لطفي محمد. (2019). 'فاعلية برنامج کورت " تنظيم الذات والمعلومات والوجدان " في تحسين التفکير الابتکاري لعينة من أطفال الروضة', مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الخامس عشر), pp. 439-466. doi: 10.21608/jsre.2019.77194
VANCOUVER
أبو الليف, هالة لطفي محمد. فاعلية برنامج کورت " تنظيم الذات والمعلومات والوجدان " في تحسين التفکير الابتکاري لعينة من أطفال الروضة. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2019; 20(الجزء الخامس عشر): 439-466. doi: 10.21608/jsre.2019.77194