تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة الفروق بين المتفوقين أکاديميا والعاديين فى الرحمة بالذات والکمالية العصابية. تکونت عينه الدراسة من(150) طالب بالمرحلة الثانوية 75 متفوقين و75 عاديين،إعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى المقارن کما تم الإستعانة بالأدوات التالية" مقياس الکمالية العصابية/ إعداد الباحثة،مقياس الرحمة بالذات( إعداد/ هيام صابر شاهين،2011)"،توصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة عکسية بين الرحمة بالذات والکمالية العصابية لدى المتفوقين أکاديميا (عند مستوى 001.)، وجود علاقة عکسية بين الرحمة بالذات والکمالية العصابية لدى العاديين (عند مستوى 001.)، وجود فروق دالة إحصائيا المتفوقين والعاديين في الرحمة بالذات فى تجاه العاديين(عند مستوى 001 .)،وجود فروق دالة إحصائيا المتفوقين والعاديين في الکمالية العصابية فى تجاه المتفوقين (عند مستوى 001 .)
مندور, دينا أحمد محمد, شاهين, هيام صابر, & سيف, رباب عبد المنعم. (2019). الرحمة بالذات والکمالية العصابية لدى المراهقين بالمرحلة الثانوية المتفوقين أکاديمياً والعاديين(دراسة مقارنة). مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الخامس عشر), 115-128. doi: 10.21608/jsre.2019.77179
MLA
دينا أحمد محمد مندور; هيام صابر شاهين; رباب عبد المنعم سيف. "الرحمة بالذات والکمالية العصابية لدى المراهقين بالمرحلة الثانوية المتفوقين أکاديمياً والعاديين(دراسة مقارنة)", مجلة البحث العلمى فى التربية, 20, الجزء الخامس عشر, 2019, 115-128. doi: 10.21608/jsre.2019.77179
HARVARD
مندور, دينا أحمد محمد, شاهين, هيام صابر, سيف, رباب عبد المنعم. (2019). 'الرحمة بالذات والکمالية العصابية لدى المراهقين بالمرحلة الثانوية المتفوقين أکاديمياً والعاديين(دراسة مقارنة)', مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الخامس عشر), pp. 115-128. doi: 10.21608/jsre.2019.77179
VANCOUVER
مندور, دينا أحمد محمد, شاهين, هيام صابر, سيف, رباب عبد المنعم. الرحمة بالذات والکمالية العصابية لدى المراهقين بالمرحلة الثانوية المتفوقين أکاديمياً والعاديين(دراسة مقارنة). مجلة البحث العلمى فى التربية, 2019; 20(الجزء الخامس عشر): 115-128. doi: 10.21608/jsre.2019.77179