هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور إدارة الوقت في التنبؤ بالمسؤولية الاجتماعية وبالفعالية الذاتية لدى طالبات الجامعة، والتعرف على الفروق بين منخفضي المسؤولية الاجتماعية ومرتفعي المسؤولية الاجتماعية على مقياس إدارة الوقت وأبعاده الفرعية، والتعرف على الفروق بين منخفضي المسؤولية الاجتماعية ومرتفعي المسؤولية الاجتماعية على مقياس فعالية الذات، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التنبؤي المقارن، حيث طبقت مقياس الفعالية الذاتية (إعداد الباحثة) ، ومقياس إدارة الوقت ( إعداد الباحثة)، ومقياس فعالية الذات ( اعداد شيماء محمود يوسف 2006)، على عينة من طالبات کلية التربية بلغت ( 180 ) طالبة، وأظهرت نتائج تحليل الانحدار أن لإدارة الوقت قدرة تنبؤية بالمسؤولية الاجتماعية، وأن لإدارة الوقت قدرة تنبؤية بالفعالية الذاتية، کما دلت النتائج على وجود فروق دالة احصائياً بين منخفضي المسؤولية الاجتماعية ومرتفعي المسؤولية الاجتماعية على مقياس ادارة الوقت، وفروق ذات دلالة احصائية بين منخفضي المسؤولية الاجتماعية ومرتفعي المسؤولية الاجتماعية على مقياس فعالية الذات .
الحلبي, حنان خليل. (2019). القدرة التنبؤية لإدارة الوقت بکل من المسؤولية الاجتماعية وفعالية الذات لدى عينة من طالبات جامعة القصيم. مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الخامس عشر), 90-114. doi: 10.21608/jsre.2019.77178
MLA
حنان خليل الحلبي. "القدرة التنبؤية لإدارة الوقت بکل من المسؤولية الاجتماعية وفعالية الذات لدى عينة من طالبات جامعة القصيم", مجلة البحث العلمى فى التربية, 20, الجزء الخامس عشر, 2019, 90-114. doi: 10.21608/jsre.2019.77178
HARVARD
الحلبي, حنان خليل. (2019). 'القدرة التنبؤية لإدارة الوقت بکل من المسؤولية الاجتماعية وفعالية الذات لدى عينة من طالبات جامعة القصيم', مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الخامس عشر), pp. 90-114. doi: 10.21608/jsre.2019.77178
VANCOUVER
الحلبي, حنان خليل. القدرة التنبؤية لإدارة الوقت بکل من المسؤولية الاجتماعية وفعالية الذات لدى عينة من طالبات جامعة القصيم. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2019; 20(الجزء الخامس عشر): 90-114. doi: 10.21608/jsre.2019.77178