التفکير التبادلى لدى طفل ما قبل المدرسة وعلاقته بالعبءالمعرفي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

ملخص :
هدف البحث إلى التعرف على التفکير التبادلى لدى طفل ماقبل المدرسة ، وعلاقته بمستوى العبء المعرفى لديهم. وقد استخدمت الباحثة فى سبيل تحقيق ذلک بعض الأدوات وهى استمارة ملاحظة التفکير التبادلى لطفل ما قبل المدرسة (إعداد الباحثة) ، ومقياس العبء المعرفى لطفل ما قبل المدرسة (إعداد الباحثة). وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود علاقة دالة إحصائيًا بين التفکير التبادلى، و العبء المعرفى، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية على استمارة ملاحظة التفکير التبادلى، و مقياس العبء المعرفى؛
تبعًا لمتغير النوع ( ذکر- أنثى ). کما وجدت الباحثة علاقة دالة إحصائيًا بين المهمة الثانوية ومستوى العبء المعرفى لدى طفل ما قبل المدرسة.

الكلمات الرئيسية