ملخص : هدف البحث إلى التعرف على التفکير التبادلى لدى طفل ماقبل المدرسة ، وعلاقته بمستوى العبء المعرفى لديهم. وقد استخدمت الباحثة فى سبيل تحقيق ذلک بعض الأدوات وهى استمارة ملاحظة التفکير التبادلى لطفل ما قبل المدرسة (إعداد الباحثة) ، ومقياس العبء المعرفى لطفل ما قبل المدرسة (إعداد الباحثة). وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود علاقة دالة إحصائيًا بين التفکير التبادلى، و العبء المعرفى، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية على استمارة ملاحظة التفکير التبادلى، و مقياس العبء المعرفى؛ تبعًا لمتغير النوع ( ذکر- أنثى ). کما وجدت الباحثة علاقة دالة إحصائيًا بين المهمة الثانوية ومستوى العبء المعرفى لدى طفل ما قبل المدرسة.
عبد النور محمد محمود, أسماء. (2019). التفکير التبادلى لدى طفل ما قبل المدرسة وعلاقته بالعبءالمعرفي. مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الرابع عشر), 616-643. doi: 10.21608/jsre.2020.71967
MLA
أسماء عبد النور محمد محمود. "التفکير التبادلى لدى طفل ما قبل المدرسة وعلاقته بالعبءالمعرفي". مجلة البحث العلمى فى التربية, 20, الجزء الرابع عشر, 2019, 616-643. doi: 10.21608/jsre.2020.71967
HARVARD
عبد النور محمد محمود, أسماء. (2019). 'التفکير التبادلى لدى طفل ما قبل المدرسة وعلاقته بالعبءالمعرفي', مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الرابع عشر), pp. 616-643. doi: 10.21608/jsre.2020.71967
VANCOUVER
عبد النور محمد محمود, أسماء. التفکير التبادلى لدى طفل ما قبل المدرسة وعلاقته بالعبءالمعرفي. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2019; 20(الجزء الرابع عشر): 616-643. doi: 10.21608/jsre.2020.71967