أثر استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات التعلم الذاتي لدى طلبة الصف الأول الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

الملخص:
هدف هذاالبحث إلى معرفة أثر استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات التعلم الذاتي لدى طلبة الصف الأول الأساسي, ولتحقيق أهداف البحثفقد تم اتباع المنهج شبه التجريبي في تطبيق تقنية الواقع المعزز على أفراد البحثالذين تم اختيارهم من مدرسةالدغارير لابتدائية, وبلغ عددهم (60) طالبًا, تم توزيعهم على مجموعتين بواقع (30) طالباً في المجموعة التجريبية, و (30) طالباً في المجموعة الضابطة, اختيرت عشوائيًا شعبة تجريبية درست اللغة العربية المقرر للصف الأول الأساسي بواسطة تقنية الواقع المعزز, ومجموعة ضابطة درست اللغة العربية بالطريقة التقليدية, وقام الباحث ببناء مقياس مهاراتالتعلم الذاتي, وأظهرت نتائج البحثوجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزي إلى (تقنية الواقع المعزز), وجاءت الفروق لصالح المجموعة التجريبية, في مقياس التعلم الذاتي, وفي ضوء نتائج البحثومناقشتها قدمت عدد من التوصيات ذات الصلة.

الكلمات الرئيسية