مهارات تنظيم العمل المرتبطة بنوع الأداة الإلکترونية (لوحة النقاش- تقويم المجموعات) فى بيئة تعلم قائمة على استراتيجية الفريق الافتراضى الناتجة عند بناء مهارات الخطة الاستراتيجية لدى أخصائيي تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم تكنولوجيا التعليم كلية البنات للآداب والعلوم والتربية جامعة عين شمس- القاهرة- جمهورية مصر العربية

2 قسم تكنولوجيا التعليم كلية البنات للآداب والعلوم والتربية جامعة عين شمس - القاهرة - جمهورية مصر العربية

المستخلص

الملخص:
استهدف البحث الحالى التوصل الى قائمة بمهارات تنظيم العمل المرتبطة بنوع الأداة الإلکترونية فى بيئة تعلم قائمة على استراتيجية الفريق الافتراضى الناتجة عند التفاعل لبناء مهارات الخطة الاستراتيجية المدرسية لدى أخصائيى تکنولوجيا التعليم، حيث تألفت عينة البحث من (60) طالبة من طلاب الفرقة الرابعة، وذلک خلال العام الجامعى 2018/2019 م، وأظهرت نتائج البحث الحالي التوصل إلى خمس مهارات رئيسة لتنظيم العمل داخل الفريق وهى: مهارات الفريق التنظيمية تشتمل على اربع مهارات فرعية، مهارات تحديد الأدوار والمسئوليات تشتمل على اربع مهارات فرعية، مهارات التفاعلات الاجتماعية تشتمل على خمس مهارات فرعية، مهارات الأداء تشتمل على ثلاث مهارات فرعية، مهارات اتخاذ القرار تشتمل على أربع مهارات فرعية. وقد تفوقت نوع الأداة الإلکترونية (لوحة النقاش) على نوع الأداة الإلکترونية (تقويم المجموعات) في زيادة عدد مهارات تنظيم العمل المتمثلة في مهارات الفريق التنظيمية ومهارات تحديد الأدوار والمسئوليات ومهارات التفاعلات الاجتماعية ومهارات الأداء الناتجة عند بناء الخطة الأستراتيجية. وقد تفوقت نوع الأداة الإلکترونية (تقويم المجموعات) على نوع الأداة الإلکترونية (لوحة النقاش) في زيادة عدد مهارات تنظيم العمل المتمثلة فى مهارات اتخاذ القرار الناتجة عند بناء الخطة الاستراتيجية.

الكلمات الرئيسية