هدف البحث الحالي إلى التعرف على دور أعضاء هيئة تدريس في ترسيخ مبادئ المواطنة للحد من الاغتراب النفسي لدى طلاب جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، واشتملت عينة الدراسة على (120) طالب وطالبة من طلاب جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي کمنهج للدراسة، واعتمدت على الاستبانة ومقياس الاغتراب النفسي کأدوات للدراسة، وقد توصلت الدراسة للعديد من النتائج أهمها: أن أعضاء هيئة التدريس يقومون بترسيخ مبادئ المواطنة وأبعادها لدى طلاب جامعة الأمير عبد العزيز بن سطام بدرجة (عالية)، وأن مستويات الاغتراب النفسي لدى طلاب جامعة الأمير عبد العزيز بن سطام من وجهة نظر الطلاب جاءت بدرجة (عالية)، ووجود علاقة عکسية (سالبة) بين المواطنة ومستويات الاغتراب النفسي طلاب جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز وذلک بمعامل ارتباط (-.030-)؛ وأوصت الباحثة بالعديد من التوصيات أهمها: ضرورة توفير البرامج التربوية في الجامعات السعودية لمکافحة ظاهرة الاغتراب النفسي وتحقيق الدعم النفسي اللازم للطلاب، وضرورة أن يتم نشر الوعي حول أهمية المواطنة من خلال الندوات التثقيفية التي تقيمها الجامعات السعودية بشکل دوري.
بنت حماد بن محسن الرشيدي, أنوار. (2019). دور أعضاء هيئة تدريس في ترسيخ مبادئ المواطنة للحد من الاغتراب النفسي لدى طلاب جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز. مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الرابع عشر), 212-246. doi: 10.21608/jsre.2020.71936
MLA
أنوار بنت حماد بن محسن الرشيدي. "دور أعضاء هيئة تدريس في ترسيخ مبادئ المواطنة للحد من الاغتراب النفسي لدى طلاب جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز". مجلة البحث العلمى فى التربية, 20, الجزء الرابع عشر, 2019, 212-246. doi: 10.21608/jsre.2020.71936
HARVARD
بنت حماد بن محسن الرشيدي, أنوار. (2019). 'دور أعضاء هيئة تدريس في ترسيخ مبادئ المواطنة للحد من الاغتراب النفسي لدى طلاب جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز', مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الرابع عشر), pp. 212-246. doi: 10.21608/jsre.2020.71936
VANCOUVER
بنت حماد بن محسن الرشيدي, أنوار. دور أعضاء هيئة تدريس في ترسيخ مبادئ المواطنة للحد من الاغتراب النفسي لدى طلاب جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2019; 20(الجزء الرابع عشر): 212-246. doi: 10.21608/jsre.2020.71936