توظيف تطبيقات الهواتف اللوحية فى تحسين المهارات التدريسية ومهارات القرن الحادي والعشرين لمدربي اللغة الانجليزية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

متخصص (ب) الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الکويت

المستخلص

ملخص البحث:
هدف البحث الحالي إلى الکشف عن تأثير توظيف تطبيقات الهواتف اللوحية فى تحسين المهارات التدريسية ومهارات القرن الحادي والعشرين لمدربي اللغة الانجليزية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وتکونت مجموعة البحث (25) من المدربين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الکويت ، وطبقت أدوات البحث (اختبار تحصيلي: لقياس الجوانب المعرفية ،وبطاقة تقييم: لقياس الجوانب المهارية المرتبطة بمهارات التدريس،وبطاقة تقييم: لقياس الجوانب المهارية لمهارات القرن الحادي والعشرين على عينة البحث،وجاءت نتائج البحث مؤکدة وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية المدربين أفراد في اختبار ( الجانب المعرفي)، و (بطاقة تقييم) للمهارات التدريسية لصالح القياس البعدي.،وکذلک وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية المدربين أفراد في (بطاقة تقييم) الجانب المهاري لمهارات القرن الحادي والعشري لصالح القياس البعدي.

الكلمات الرئيسية