واقع مناهج الدراسات العليا في تعزيز الشخصية السعودية لدي طلبة کلية التربية- جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس وفق رؤية 2030

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

المستخلص

المستخلص:
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة واقع مناهج الدراسات العليا في تعزيز الشخصية السعودية لدى طلبة کلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، وفق رؤية 2030، وللتحقق من أسئلة الدراسة، استخدمت الباحثتان المنهج الوصفي المسحي، واتبعت الباحثتان أسلوب الحصر الشامل لمجتمع الدراسة، والبالغ عددهم (29) عضو هيئة تدريس، مسند إليهم تدريس مرحلة الدراسات العليا خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1441هـ، وبعد التطبيق تم الحصول على 23 رد. وتکونت أداة الدراسة من استبانه مکونة من (59) عبارة، موزعة على أربعة محاور، وأظهرت نتائج الدراسة أن أهداف مناهج الدراسات العليا ومقرراتها تسهم بدرجة قوية في تعزيز الشخصية السعودية لدى طلبة کلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، کما أظهرت النتائج أن أعضاء هيئة التدريس وإدارة الجامعة يسهمون بدرجة قوية في تعزيز الشخصية السعودية لدى طلبة کلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز.

الكلمات الرئيسية