المشکلات السلوکية المدرسية لطلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر الإرشاد النفسي بمنطقة العاصمة التعليمية بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف البحث: يهدف البحث إلى دراسة:
  المشکلات السلوکية المدرسية لطلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر الإرشاد النفسي بمنطقة العاصمة التعليمية بدولة الکويت.
منهج البحث:
استخدم الباحث المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحي نظراً لملائمته لطبيعة البحث.
مجتمع وعينة البحث:إشتمل مجتمع البحث على المرشدون النفسيون بمدارس المرحلة الثانوية بمنطقة العاصمة التعليمية بدولة الکويت.
وکان من أهم النتائج: من خلال تحليل البيانات الأوليه تبين أن المشکلات السلوکية المدرسية لطلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر الإرشاد النفسي بمنطقة العاصمة التعليمية بدولة الکويت قد تمثلت الى أن مشکلات طلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر الإرشاد النفسي مشکلات سلوکية تتمثل فى شک الطالب فى کلمات المدح من المعلم والمرشد النفسي  ولا يصدقها ، وعدم ثقة المراهق بنفسه أو بقوانين المجتمع والتى تعکس لديه عدم إستقرار نفسي و عدم تقبل للتعليمات أو إرشادات المرشد النفسي فى شکل سلوک غير مقبول، والمشکلات الإنفعالية التى تتمثل فى ردود أفعالية إنفعالية وألفاظ غير لائقة مع الزملاء والمعلم، وأنفعال الطالب ورده  بألفاظ غير لائقة إذا أغضبه احد زملائه اثناء الحصة، وإنفعاله ورده  بألفاظ غير لائقة إذا فرض عليه المعلم تقييمات لا يقدر علي آدائها.

الكلمات الرئيسية