هدفت هذه الدراسة إلى وضع نموذج تصميم تعليمي مقترح معتمد على نموذج ADDIE لإنتاج الحقائب التعليمية الإلکترونية في ضوء المعايير المحددة التي تساعد المصمم التعليمي عند تصميم وإنتاج الحقائب التعليمية الإلکترونية. وخلصت نتائج الدراسة إلى مجموعة من المعايير الواجب اتباعها عند إنتاج الحقائب التعليمية الإلکترونية، وهي:
التعرف على الأهداف المراد الوصول إليها من خلال:
الأهداف العامة أو الغايات. الأهداف التعليمية.
التعرف على مستويات المتعلمين. اختيار أسلوب التدريس المناسب لتحقيق الأهداف. إعداد البيئة التعليمية المناسبة لتحقيق الأهداف التعليمية والمراعية لخصائص المتعلمين والمستندة إلى أسلوب تدريبي مناسب. بناء مجموعة من الاختبارات التقويمية لمعرفة مدى تحقيق الأهداف.
سلمي العتيبي, ترکيه, & ًصالح البلوي, مرزوق. (2019). نموذج مقترح لتصميم حقيبة تعليمية إلکترونية معتمد على نموذج التصميم التعليمي ADDIE. مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الحادی عشر), 589-600. doi: 10.21608/jsre.2019.69881
MLA
ترکيه سلمي العتيبي; مرزوق ًصالح البلوي. "نموذج مقترح لتصميم حقيبة تعليمية إلکترونية معتمد على نموذج التصميم التعليمي ADDIE", مجلة البحث العلمى فى التربية, 20, الجزء الحادی عشر, 2019, 589-600. doi: 10.21608/jsre.2019.69881
HARVARD
سلمي العتيبي, ترکيه, ًصالح البلوي, مرزوق. (2019). 'نموذج مقترح لتصميم حقيبة تعليمية إلکترونية معتمد على نموذج التصميم التعليمي ADDIE', مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الحادی عشر), pp. 589-600. doi: 10.21608/jsre.2019.69881
VANCOUVER
سلمي العتيبي, ترکيه, ًصالح البلوي, مرزوق. نموذج مقترح لتصميم حقيبة تعليمية إلکترونية معتمد على نموذج التصميم التعليمي ADDIE. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2019; 20(الجزء الحادی عشر): 589-600. doi: 10.21608/jsre.2019.69881