تناول البحث کيفية تفعيل دور التعليم الجامعي المفتوح بمصر لتحقيق التنمية البشرية، وتقديم المقترحات الإجرائية لتحقيق ذلک . ويهدف البحث تعرف الإطار المفاهيمي للتعليم الجامعي المفتوح من حيث نشأته ومفهومه وفلسفته وأنماطه، وتحديد الأسس النظرية للتنمية البشرية من حيث نشأتها ومفهومها وأبعادها وأهدافها، وکذلک توضيح العلاقة بين التعليم الجامعي المفتوح وتحقيق التنمية البشرية من خلال أدواره ووظائفه في المجالات التعليمية والتدريبية والتکنولوجية والمهنية، وتوصل البحث إلى تقديم بعض المقترحات الإجرائية لتفعيل دور التعليم الجامعي المفتوح بمصر لتحقيق التنمية البشرية . واعتمد البحث على المنهج الوصفي حيث استخدم هذا المنهج عند رصد وتحليل التعليم الجامعي المفتوح ودوره في تحقيق التنمية البشرية.
ياسر رضوان محمد, مها, علي الجيار, سهير, & عبد العزيز عبد القوي, حنان. (2019). تفعيل دور التعليم الجامعي المفتوح بمصر لتحقيق التنمية البشرية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الثانی عشر), 113-149. doi: 10.21608/jsre.2019.62107
MLA
مها ياسر رضوان محمد; سهير علي الجيار; حنان عبد العزيز عبد القوي. "تفعيل دور التعليم الجامعي المفتوح بمصر لتحقيق التنمية البشرية". مجلة البحث العلمى فى التربية, 20, الجزء الثانی عشر, 2019, 113-149. doi: 10.21608/jsre.2019.62107
HARVARD
ياسر رضوان محمد, مها, علي الجيار, سهير, عبد العزيز عبد القوي, حنان. (2019). 'تفعيل دور التعليم الجامعي المفتوح بمصر لتحقيق التنمية البشرية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الثانی عشر), pp. 113-149. doi: 10.21608/jsre.2019.62107
VANCOUVER
ياسر رضوان محمد, مها, علي الجيار, سهير, عبد العزيز عبد القوي, حنان. تفعيل دور التعليم الجامعي المفتوح بمصر لتحقيق التنمية البشرية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2019; 20(الجزء الثانی عشر): 113-149. doi: 10.21608/jsre.2019.62107