هدفت الدراسة إلى تقييم برنامج بکالوريوس التربية الخاصة بجامعة تبوک من وجهة نظر الطلاب المعلمين واکتشاف الفروق طبقاً للجنس، ومعدلاتهم التراکمية، والتخصص التابعين له، وقد تم استخدام المنهج الوصفي حيث طبقت الباحثة مقياس تقييم برنامج بکالوريوس التربية الخاصة على طلاب و طالبات قسم التربية الخاصة المتوقع تخرجهم هذا العام ( 126 طالب، وطالبة بالمستوى السابع والثامن) وقد أظهرت النتائج أن أهمية مواد الخطة الدراسية لتخصص بکالوريوس التربية الخاصة في جامعة تبوک للعمل من وجهة نظر الطلبة الخريجين جاءت بدرجة متوسطة الأهمية، وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.01 بين الطلاب والطالبات لتقييمهم البرنامج وهذه الفروق لصالح الطالبات، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في أبعاد مقياس تقييم برنامج بکالوريوس التربية الخاصة ترجع لمتغير تخصص الطالب المعلم بقسم التربية الخاصة، وجود علاقة دالة وموجبة بين معدل الطلاب وبين تقييمهم لبرنامج التربية الخاصة .
الشيمي, د/ رضوى عاطف حلمي. (2018). تقييم برنامج بکالوريوس التربية الخاصة من وجهة نظر الطالب المعلم بجامعة تبوک. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السابع عشر), 331-358. doi: 10.21608/jsre.2019.61458
MLA
د/ رضوى عاطف حلمي الشيمي. "تقييم برنامج بکالوريوس التربية الخاصة من وجهة نظر الطالب المعلم بجامعة تبوک". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء السابع عشر, 2018, 331-358. doi: 10.21608/jsre.2019.61458
HARVARD
الشيمي, د/ رضوى عاطف حلمي. (2018). 'تقييم برنامج بکالوريوس التربية الخاصة من وجهة نظر الطالب المعلم بجامعة تبوک', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السابع عشر), pp. 331-358. doi: 10.21608/jsre.2019.61458
VANCOUVER
الشيمي, د/ رضوى عاطف حلمي. تقييم برنامج بکالوريوس التربية الخاصة من وجهة نظر الطالب المعلم بجامعة تبوک. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء السابع عشر): 331-358. doi: 10.21608/jsre.2019.61458