هدف البحث إلى معرفة العلاقة بين الذکاءين الشخصي والبينشخصي وبين السلوک العدواني، ومعرفة الفروق بين الطلاب والطالبات في الذکاءين الشخصي والبينشخصي وفي السلوک العدواني، وتکونت عينة الدراسة من (200) طالب وطالبة من طلاب الثانويات في موريتانيا، واستخدمت الباحثة من الأدوات مقياس الذکاءين الشخصي والبينشخصي ومقياس السلوک العدواني وکلاهما من إعداد الباحثة، وتوصلت نتائج الدراسة لوجود علاقة سالبة بين الذکاءين الشخصي والبينشخصي والسلوک العدواني، ووجود فروق بين الطلاب والطالبات في الذکاءين الشخصي والبينشخصي لصالح الإناث، ووجود فروق بين الطلاب والطالبات في السلوک العدواني لصالح الطلاب .
المامي, د/ وئام محمد. (2018). الذکاءين الشخصي والبينشخصي وعلاقتهما بالسلوک العدواني لدى طلاب الثانويات في موريتانيا. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السابع عشر), 299-330. doi: 10.21608/jsre.2019.61457
MLA
د/ وئام محمد المامي. "الذکاءين الشخصي والبينشخصي وعلاقتهما بالسلوک العدواني لدى طلاب الثانويات في موريتانيا". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء السابع عشر, 2018, 299-330. doi: 10.21608/jsre.2019.61457
HARVARD
المامي, د/ وئام محمد. (2018). 'الذکاءين الشخصي والبينشخصي وعلاقتهما بالسلوک العدواني لدى طلاب الثانويات في موريتانيا', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السابع عشر), pp. 299-330. doi: 10.21608/jsre.2019.61457
VANCOUVER
المامي, د/ وئام محمد. الذکاءين الشخصي والبينشخصي وعلاقتهما بالسلوک العدواني لدى طلاب الثانويات في موريتانيا. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء السابع عشر): 299-330. doi: 10.21608/jsre.2019.61457