درجة ممارسة القيادة التربوية للکفايات القيادية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في محافظة الطائف هدفت الدراسة التعرف إلى درجة ممارسة القيادة التربوية للکفايات القيادية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في محافظة الطائف. تم تطوير استبانة تکونت من (50) فقرة، توزعت على أربعة مجالات: وهي: الکفايات الفنية، والکفايات الاجتماعية، والکفايات الإدارية، والکفايات المعرفية. تم اختيار عينة عشوائية مکونة من (314) معلمة، توصلت نتائج الدراسة إلى إن درجة ممارسة القيادة التربوية للکفايات القيادية جاءت بدرجة عالية؛ حيث احتل مجال الکفايات الاجتماعية المرتبة الأولى، وجاء مجال الکفايات المعرفية في المرتبة الثانية، بينما جاء مجال الکفايات الفنية في المرتبة الأخيرة. کما بينت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائياً تعزى لمتغير التخصص، وجود فروق دالة إحصائياً تعزى لمتغير المؤهل العلمي، وذلک لصالح تقديرات ذوي المؤهل العلمي (دراسات عليا)، ووجود فروق دالة إحصائياً تعزى لمتغير عدد سنوات الخبرة، وذلک لصالح تقديرات ذوي عدد سنوات الخبرة (من 10-5 سنوات، وأکثر من 10 سنوات).
بدوي, د/ أم الزين حسين. (2018). درجة ممارسة القيادة التربوية للکفايات القيادية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في محافظة الطائف. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السابع عشر), 275-298. doi: 10.21608/jsre.2019.61455
MLA
د/ أم الزين حسين بدوي. "درجة ممارسة القيادة التربوية للکفايات القيادية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في محافظة الطائف". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء السابع عشر, 2018, 275-298. doi: 10.21608/jsre.2019.61455
HARVARD
بدوي, د/ أم الزين حسين. (2018). 'درجة ممارسة القيادة التربوية للکفايات القيادية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في محافظة الطائف', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السابع عشر), pp. 275-298. doi: 10.21608/jsre.2019.61455
VANCOUVER
بدوي, د/ أم الزين حسين. درجة ممارسة القيادة التربوية للکفايات القيادية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في محافظة الطائف. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء السابع عشر): 275-298. doi: 10.21608/jsre.2019.61455