أولا: المراجع العربیة:
(1) إمیل فهمی شنودة: حتمیةاستخدامبحوثالعملیاتفیالادارةالتعلیمیة العصریة، القاهرة، مجلة التربیة، مج8، ع4، الجمعیة المصریةللتربیةالمقارنةوالإدارةالتعلیمیة، 2005، ص ص 11-14.
(2) أحمد إبراهیم أحمد: واقع الاعتماد التربوی فی المدارس، الإسکندریة، دار الوفاء لدنیا الطباعة والنشر، 2011.
(3) صالح مهدی محسن، طاهر محسن الغالبی: الإدارة والأعمال، عمان، دار وائل للنشر والتوزیع، 2008.
(4) سید سالم عرفة: اتجاهات حدیثة فی إدارة التغییر، الأردن، دار الرایة للنشر والتوزیع، 2012.
(5) روبرت موریر: طریقة الکایزن، الریاض، ترجمة مکتبة جریر، 2006.
(6) سلوى محمد قطب: دور الإدارة التعلیمیة فی تحسین المناخ المدرسی من وجهة نظر المعلمین والمدیرین، مجلة مستقبل التربیة العربیة، المرکز العربی للتعلیم والتنمیة، 2016، ص ص 307-502.
(7) شریفة بنت عوض الکسر: نظریة کایزن وإمکانیة تطبیقها فی کلیة التربیة للبنات بشقراء بالمملکة العربیة السعودیة من وجهة نظر الهیئة الإداریة، فلسطین، مجلةالجامعةالإسلامیةللدراساتالتربویةوالنفسیة، مج26، عدد2، الجامعة الإسلامیة، غزة، 2018، ص ص 154-187.
(8) صالح التویجری: ویسألونک عن الإدارة، الریاض، دار مملکة نجد للنشر والتوزیع، 2013.
(9) علاء محد سید قندیل: معاییر الجودة الشاملة فی العملیات الاداریة بالإدارة التعلیمیة، القاهرة، مؤسسة طیبة للنشر والتوزیع، 2010.
(10) فاطمة سعد على: تطویر إدارة التعلیم قبل الجامعی بلیبیا فی ضوء الهندسة الإداریة، مصر، مجلة القراءة والمعرفة،
ع 184، الجمعیة المصریة للقراءة والمعرفة، 2017، ص ص 21-51.
(11) فؤاد أبو حطب، آمال صادق: مناهج البحث وطرق التحلیل الإحصائی فی العلوم النفسیة والتربویة والاجتماعیة، القاهرة، مکتبة الأنجلو المصریة، 1991.
(12) قاسم نایف علوان: إدارة الجودة فی الخدمات مفاهیم وعملیات وتطبیقات، عمان، دار الشروق، 2006.
(13) محسن بن حفیظ باعمر: منهجیة کایزن الیابانیة، الریاض، دار الأصحاب للنشر والتوزیع، 2017.
(14) محمد صبری حافظ، السید السید البحیری: اتجاهات معاصرة فی إدارة المؤسسات التعلیمیة، القاهرة، دار عالم الکتب للطباعة والنشر، 2009.
(15) مدحت محمد أبو النصر: إدارة الجودة الشاملة استراتیجیة (کایزن) الیابانیة لتطویر المنظمات، القاهرة، المجموعة العربیة للتدریب والنشر، 2015.
(16) لیلى محمد حسنی: مفاهیم ورؤى فی الإدارة والقیادة التربویة، الأردن دار یافا للنشر والتوزیع، 2013.
(17) نادیة عبد الخالق بکر: مدخل التحسین المستمر (Kaizen) وأثره على أداء المنظمات، مصر، المجلةالعربیةللإدارة، مج 36 ، ع 1 .، یونیو2016، ص ص 239-260.
(18) نبیل سعد خلیل: إدارة المؤسسات التربویة فی بدایات الألفیة الثالثة، القاهرة، دار الفجر للنشر والتوزیع، 2014.
(19) وزارة التربیة والتعلیم: الخطة الاستراتیجیة للتعلیم قبل الجامعی 2014-2030، ج. م.ع.، المشروع القومی للتعلیم، 2014.