المراجع
إدارة الإشراف التربوی بمنطقة الریاض ومراکز الإشراف التربویة الفرعیة. (2010). توجیهات الریاضیات، الإدارة العامة للتربیة والتعلیم للبنات بمنطقة الریاض، وزارة التربیة والتعلیم/تعلیم البنات، المملکة العربیة السعودیة.
أحمد، حازم مجید؛ ویس، صاحب أسعد. (2012). أسباب تدنی مستوى التحصیل الدراسی لدى طلبة المدارس الثانویة من وجهة نظر المدرسین والمدرسات والطلبة، مجلة سر من رأى، 8(38)، 1-38.
البلوشی، عبد الرحیم. (2015). المنصة التعلیمیة التفاعلیة (Edmodo)، مزایا التعلیم الالکترونی، استرجعت بتاریخ 3\12\2016 من الموقع:
http://e-learninghome.blogspot.com/2014/04/edmodo.html?m=1
بن یحکم، سعیدة؛ بونوة، فوزیة. (2012). مستوى الدافعیة للعمل: دراسة استکشافیة لدى عمال مؤسسة سونالغاز بورقلة، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة قاصدی مرباح ورقلة، کلیة العلوم الإنسانیة والاجتماعیة، قسم العلوم الاجتماعیة.
التمیمی، ابتهال. (2015).Edmodo، مدونة استخدام تطبیقات من الحاسب فی التعلیم، استرجع بتاریخ 29\12\2017 من الموقع:
http://ibtihal5119.blogspot.com/2015/04/edmodo.html
تطویر. (2018). مشروع الملک عبد الله لتطویر التعلیم العام (برنامج تطویر تعلیم العلوم والریاضیات)، استرجع بتاریخ 2\5\2018 من الموقع:
https://www.tatweer.edu.sa/DynamicPages/Page?id=yTTiWnXNghw8ozz4Iyrrtg%3D%3D
الجلالی، لمعان مصطفى. (2016). التحصیل الدراسی، ط(2)، عمان: دار المسیرة للنشر والتوزیع والطباعة.
الجهنی، عبد الرحمن عبد الباقی. (2011). فاعلیة التعلیم المدمج على التحصیل الدراسی للمستویات المختلفة فی البرمجة وتقنیة المعلومات لطلاب الصف الثالث الثانوی. رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة طیبة، کلیة التربیة، قسم تقنیات التعلیم. المدینة المنورة.
جودت، مصطفى. (2015). هل ستشکل الأدمودو EDMODO ملامح بیئات التعلم الاجتماعیة، مجلة المعرفة، (3). استرجعت بتاریخ 27\12\2016 من الموقع:
http://elm3refa.com/news-50.html
الحمادی، راشد بن صالح. (2015). أثر استخدام التعلیم المدمج على تحصیل طلاب الصف الثالث متوسط فی الریاضیات ودافعیتهم نحو تعلمها بالمدینة المنورة، رسالة دکتوراه غیر منشورة، جامعة أم القرى، مکة المکرمة.
الخطیب، خالد محمد. (2015). الریاضیات المدرسیة مناهجها. تدریسها. والتفکیر الریاضی، عمان: دار الاعصار العلمی للنشر والتوزیع.
ستی، حسینة. (2013). التوافق النفسی وعلاقته بالدافعیة للتعلم لدى تلامیذ سنة الاولى ثانوی دراسة میدانیة على عینة من تلامیذ المرحلة الثانویة بدائرة تقرت، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة قاصدی مرباح ورقلة، کلیة العلوم الإنسانیة والاجتماعیة، قسم العلوم الاجتماعیة، الجزائر.
سلیمان، أمانی عدنان. (2015). أثر تدریس وحدة الهندسة باستخدام معمل الریاضیات فی التحصیل والدافعیة نحو تعلم الریاضیات لدى طلبة الصف السادس فی مدارس محافظة طولکرم، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة النجاح الوطنیة، کلیة الدراسات العلیا.
عبد الامیر، عباس ناجی؛ کرو، رحیم یونس. (2014). تعلیم الریاضیات مفاهیم-استراتیجیات-تطبیقات، الأردن: دار الأیام للنشر والتوزیع.
عبد النعیم، رضوان. (2016). المنصات التعلیمیة: المقررات التعلیمیة المتاحة عبر الإنترنت. عمان: دار العلوم للنشر والتوزیع.
عقیل، إبراهیم إبراهیم. (2012). أثر أبعاد التعلم عند مارزانو على تحصیل طلبة الصف السابع الأساسی ودافعیتهم نحو تعلم الریاضیات، مجلة جامعة الأزهر بغزة، سلسلة العلوم الإنسانیة، 14(2)، 121-150.
القاید، مصطفى. (2015). ما هو ادمودو Edmodo وکیف یستفید منه طلاب الیوم؟ تعلیم جدید أخبار وأفکار تقنیات التعلیم، استرجعت بتاریخ 29\12\2017 من الموقع:
کمال، إیهاب. (2013). سحر الدوافع "اجعل من دوافعک الطبیعیة منصة إطلاق لأحلامک"، القاهرة: دار الحرم للتراث.
مخیمر، هشام محمد. (2011). علم نفس النمو الطفولة والمراهقة، ط(2)، الریاض: دار کنوز إشبیلیا.
مزیود، أحمد. (2009). أثر التعلیم التحضیری على التحصیل الدراسی فی مادة الریاضیات لدى تلامیذ السنة الأولى من التعلیم الابتدائی، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة الجزائر.
المقرن، نورة أحمد. (2016). أثر التعلیم الالکترونی باستخدام نظام إدارة التعلم (Edmodo) على تحصیل واتجاه طالبات الصف الثانی ثانوی فی مقرر الأحیاء، المجلة الدولیة التربویة المتخصصة، 5(9)، 2225-2717.
المؤتمر الدولی الرابع للتعلم الإلکترونی والتعلیم عن بعد. (2015). الریاض.استرجعت بتاریخ 6\11\2016 من الموقع:
http://eli.elc.edu.sa/2015/node/296.
الناصر، إلهام. (2013). الإدمودو تصور جدید للتعلیم والتدریب، مجلة التدریب والتقنیة، (172). استرجعت بتاریخ 10\6\2017 من الموقع:
http://altadreeb.net/articleDetails.php?id=942&issueNo=32
وزارة التعلیم. (2014). الریاضیات للصف الثالث المتوسط، المملکة العربیة السعودیة: العبیکان.
وزارة التعلیم. (2015). سیاسة التعلیم فی المملکة العربیة السعودیة، ط(4)، الریاض: مطابع وزارة التعلیم.
یوسف، آمال. (2008). العلاقة بین استراتیجیات التعلم والدافعیة للتعلم وأثرهما على التحصیل الدراسی دراسة میدانیة على تلامیذ بعض الثانویات بولایة البلیدة، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة الجزائر.