المظاهر المستجدة للعنف المدرسي لدى تلاميذ المرحة الابتدائية بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم أصول التربية- الکويت

المستخلص

المستخلص باللغة العربية:
            هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على  المظاهر المستجدة للعنف المدرسي  لدى تلاميذ المرحة الابتدائية بدولة الکويت وذلک من خلال تناول مفهوم العنف المدرسي والنظريات المفسرة ، وعرض عوامل واسباب العنف المدرسي والمظاهر المستجدة من العنف المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالکويت ، توصلت الدراسة الى نتائج أهمها تفعيل دور الاسرة والمدرسة فى مواجهة المظاهر المستجدة من العنف المدرسي  منها مراعاة الفروق الفردية على مستوى ، و التعامل مع مشکلات العنف لا بالمرونة المفرطة أو الحزم المبالغ فکلاهما يزيد من العنف المدرسى0مکافئة السلوک المرغوب فيه وتجاهل وتعديل السلوک الغير مرغوب فيه داخل المدرسة مراعاة حاجات الطالب النفسية والاجتماعية

الكلمات الرئيسية


([1])  Leonard E Ron, et al Some Topics Closele Related to Study of Abnomal Behaviro , Agression and  Fantasy , in Steven Rese m et al Abnormality Experimental and Clinical Approaches , N, Y , Macmilan Co . 1977 , p. 581 .
([1]( Sutherland, Edwin & Gressey, Donald R. Criminology, 8th Edition, Lippin Cott Company. 1970, pp. 75- 77.
([1]( Haskel, Martin R. & Yablonsky, Lewis. Juvenile Delinquency. Rand Mc-Nally College Publishing Company Chicago, 1974 pp. 343-345
([1])Carole Verbal Aggression in Relation of Sex of Target and frustration level disser N. Y, A.B. S, Vol 14, No3, 1980, P 167
([1] ) Theobald , P. and Mills , Ed. (1995). "Accountability and the  Struggle Over  What Counts".  Phi  Delta  Kappan, vol. 76 Issue 6, p. 462
([1] (Harwell:compate leanidisabilities  hand book jossey  bass 2002  pl