هدفت الدراسة تقديم نموذج للمنهج المتمرکز على التلعيب ويعتمد على المدخل المنظومي والنظرية البنائية والمعرفية ونظرية الذکاءات المتعددة وتفريد التعليم بالإضافة إلى عدد من الأسس منها حرية التعلم والفشل وبذل الجهد والتعلم الذاتي, والتعلم للإتقان والتقويم الذاتي والمستمر وقد تم استعراض مفهوم التلعيب وتم شرح نظريات اللعب في التعليم باختصار, کما تم استعراض أهم تصنيفات الألعاب والتي يمکن أن تختلف من محتوى لآخر ويمکن للمعلم\ة اختيار ما يناسبه\ها منها ثم تم تقديم أهم قواعد تلعيب التعليم کما استعرض البحث تاريخ التلعيب, وانتهت الباحثة بتقديم نموذج مقترح لمنهج قائم على التلعيب ويحتوي الأهداف العامة والأسس والعناصر والخطوات والأدوات وأساليب التقويم.
ماطر الجهني, منى. (2019). نموذج مقترح للمنهج المتمرکز على التلعيب لتنمية مهارات التفکير. مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء السابع), 73-112. doi: 10.21608/jsre.2019.55831
MLA
منى ماطر الجهني. "نموذج مقترح للمنهج المتمرکز على التلعيب لتنمية مهارات التفکير". مجلة البحث العلمى فى التربية, 20, الجزء السابع, 2019, 73-112. doi: 10.21608/jsre.2019.55831
HARVARD
ماطر الجهني, منى. (2019). 'نموذج مقترح للمنهج المتمرکز على التلعيب لتنمية مهارات التفکير', مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء السابع), pp. 73-112. doi: 10.21608/jsre.2019.55831
VANCOUVER
ماطر الجهني, منى. نموذج مقترح للمنهج المتمرکز على التلعيب لتنمية مهارات التفکير. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2019; 20(الجزء السابع): 73-112. doi: 10.21608/jsre.2019.55831