هدفت الدراسة التعرف إلى واقع تطبيق الحوکمة في جامعة جرش من وجهة نظر أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية العاملين فيها، وقد طور الباحث أداة مکونة من 58 فقرة موزعة على ستة مجالات، وتمّ اختبار صدقها وثباتها، وتکونت عينة الدراسة من 118 عضواً من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في جامعة جرش، تمّ اختيارهم بالطريقة العشوائية خلال الفصل الأول من العام الجامعي 2017/2018م، استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي. وأظهرت نتائج الدراسة أن تطبيق الحوکمة في جامعة جرش جاء بدرجة مرتفعة، إذ بلغ المتوسط الحسابي (3.89)، ووجود فروق ذات دلالة احصائية بين استجابات عينة الدراسة في واقع تطبيق الحوکمة في جامعة جرش تعود إلى متغيرات الدراسة: المرکز الوظيفي، وعدد سنوات الخدمة. بناءً على نتائج الدراسة، أوصى الباحث بتبني معايير الحوکمة وإرساء قواعدها في الجامعات لزيادة قدرة الجامعات على التميز، ومواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية.
سليمان احمد مومني, خالد. (2019). واقع تطبيق الحوکمة في جامعة جرش من وجهة نظر أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية العاملين فيها. مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء السادس), 501-524. doi: 10.21608/jsre.2019.52394
MLA
خالد سليمان احمد مومني. "واقع تطبيق الحوکمة في جامعة جرش من وجهة نظر أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية العاملين فيها", مجلة البحث العلمى فى التربية, 20, الجزء السادس, 2019, 501-524. doi: 10.21608/jsre.2019.52394
HARVARD
سليمان احمد مومني, خالد. (2019). 'واقع تطبيق الحوکمة في جامعة جرش من وجهة نظر أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية العاملين فيها', مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء السادس), pp. 501-524. doi: 10.21608/jsre.2019.52394
VANCOUVER
سليمان احمد مومني, خالد. واقع تطبيق الحوکمة في جامعة جرش من وجهة نظر أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية العاملين فيها. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2019; 20(الجزء السادس): 501-524. doi: 10.21608/jsre.2019.52394