هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة توافر المهارات الحاسوبية اللازمة لسوق العمل في محتوى مقرر الحاسب الآلي وتقنية المعلومات (1) للصف الأول ثانوي (نظام المقررات) في المملکة العربية السعودية، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي متمثلا بأسلوب تحليل المحتوى ، حيث تم تحليل محتوى کتاب الحاسب الآلي وتقنية المعلومات المقرر على طالبات الصف الأول ثانوي بجزئية کتاب الطالب وکتاب التدريبات العملية ,وأعدت الباحثة لهذا الغرض بطاقة تحليل المحتوى . أظهرت الدراسة عدة نتائج من أبرزها: 1-قائمة المهارات الحاسوبية اللازمة لسوق العمل تحتوي على (9) مهارات رئيسية ويندرج تحت کل مهارة عدد من المهارات (47 مهارة فرعية ). 2-متوسط النسبة المئوية لتوافر المهارات الحاسوبية اللازمة لسوق العمل في محتوى کتاب الحاسب وتقنية المعلومات (نظام المقررات )للصف الأول ثانوي بنسبة إجمالية بلغت (37,7%), بدرجة توافر منخفضة.
العنزي, حصه بنت قياض بن عبدالله. (2019). تحليل محتوى مقرر الحاسب وتقنية المعلومات (1) للصف الأول ثانوي في ضوء المهارات الحاسوبية اللازمة لسوق العمل. مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء السادس), 457-478. doi: 10.21608/jsre.2019.52392
MLA
حصه بنت قياض بن عبدالله العنزي. "تحليل محتوى مقرر الحاسب وتقنية المعلومات (1) للصف الأول ثانوي في ضوء المهارات الحاسوبية اللازمة لسوق العمل", مجلة البحث العلمى فى التربية, 20, الجزء السادس, 2019, 457-478. doi: 10.21608/jsre.2019.52392
HARVARD
العنزي, حصه بنت قياض بن عبدالله. (2019). 'تحليل محتوى مقرر الحاسب وتقنية المعلومات (1) للصف الأول ثانوي في ضوء المهارات الحاسوبية اللازمة لسوق العمل', مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء السادس), pp. 457-478. doi: 10.21608/jsre.2019.52392
VANCOUVER
العنزي, حصه بنت قياض بن عبدالله. تحليل محتوى مقرر الحاسب وتقنية المعلومات (1) للصف الأول ثانوي في ضوء المهارات الحاسوبية اللازمة لسوق العمل. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2019; 20(الجزء السادس): 457-478. doi: 10.21608/jsre.2019.52392