استهدف البحث إعداد برنامج لتنمية مهارتي التفاوض (التواصل والإقناع ) لدى طفل الروضة وتکونت عينة البحث من (30) طفل وطفلة من أطفال مدرسه طه حسين الرسميه للغات بإداره المطرية التعليمية من المستوي التانى لرياض الأطفال ترواحت أعمارهم (6: 7 ) سنوات ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد مقياس مهارتي التفاوض (التواصل والإقناع) المصور لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة) وإعداد برنامج لتنمية مهارتي التفاوض (التواصل والإقناع) (إعداد الباحثة) وإعداد بطاقة ملاحظة معلمة الروضة لمهارتي التفاوض (التواصل والإقناع ) (إعداد الباحثة). أسفرت نتائج البحث عن فاعلية برنامج لتنمية مهارتي التفاوض (التواصل والإقناع ) لدى طفل الروضة وقد أظهرت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الأطفال على مقياس مهارتي التفاوض( التواصل والإقناع) المصور لدي طفل الروضة في القياس القبلي والقياس البعدي لصالح القياس البعدي، کما أکدت وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الأطفال على بطاقة ملاحظة معلمة الروضة لمهارتي التفاوض(التواصل والإقناع) لدى طفل الروضة في القياس القبلي والقياس البعدي لصالح القياس البعدي.
جودة عبد الصادق, أماني. (2019). برنامج لتنمية مهارتي التفاوض (التواصل والإقناع) لدى طفل الروضة. مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء السادس), 239-258. doi: 10.21608/jsre.2019.52375
MLA
أماني جودة عبد الصادق. "برنامج لتنمية مهارتي التفاوض (التواصل والإقناع) لدى طفل الروضة", مجلة البحث العلمى فى التربية, 20, الجزء السادس, 2019, 239-258. doi: 10.21608/jsre.2019.52375
HARVARD
جودة عبد الصادق, أماني. (2019). 'برنامج لتنمية مهارتي التفاوض (التواصل والإقناع) لدى طفل الروضة', مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء السادس), pp. 239-258. doi: 10.21608/jsre.2019.52375
VANCOUVER
جودة عبد الصادق, أماني. برنامج لتنمية مهارتي التفاوض (التواصل والإقناع) لدى طفل الروضة. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2019; 20(الجزء السادس): 239-258. doi: 10.21608/jsre.2019.52375