هدفت الدارسة لمعرفة الوضع الحالى للتربية الصحية فى المدارس بمرحلة التعليم الأساسى ، ووضع مقترحات لبعض الصعوبات التى تواجه المدرسة فى نشر الثقافة الصحية فى مصر بالاستفادة من خبرة الولايات المتحدة الأمريکية ، تناولت الدراسة التربية الصحية فى کل من مصر والولايات المتحدة الأمريکية ، وعرض لبعض الصعوبات التى تواجه المدارس فى نشر الثقافة الصحية بمصر ، وتوصلت الدراسة إلى أهمية توفير الدعم المادى اللازم ، والاهتمام بعمل محاضرات توعية صحية للمعلمين والطلاب للتعامل مع المشکلات الصحية المختلفة ، وتوفير زائرة صحية مقيمة داخل المدارس ، منح المدارس المزيد من الاستقلالية للقضاء على الروتين والبيروقراطية ، وتوسيع الشراکة بين المدارس والمراکز البحثية والجامعات والمستشفيات للتعاون ولتوفير بيئة مدرسية صحية آمنة وداعمة للعملية التعليمية .
عثمان, محمد امين حسن. (2019). تفعيل التربية الصحية فى مدارس التعليم الأساسى بمصر على ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء السادس), 85-120. doi: 10.21608/jsre.2019.52370
MLA
محمد امين حسن عثمان. "تفعيل التربية الصحية فى مدارس التعليم الأساسى بمصر على ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية", مجلة البحث العلمى فى التربية, 20, الجزء السادس, 2019, 85-120. doi: 10.21608/jsre.2019.52370
HARVARD
عثمان, محمد امين حسن. (2019). 'تفعيل التربية الصحية فى مدارس التعليم الأساسى بمصر على ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء السادس), pp. 85-120. doi: 10.21608/jsre.2019.52370
VANCOUVER
عثمان, محمد امين حسن. تفعيل التربية الصحية فى مدارس التعليم الأساسى بمصر على ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2019; 20(الجزء السادس): 85-120. doi: 10.21608/jsre.2019.52370