هدف البحث إلى التحقق من فاعلية استخدام نظرية الذکاء الناجح فى تدريس الفلسفة لتنمية مهارات معالجة المعلومات لدى طلاب المرحلة الثانوية ، ولتحقيق أهداف البحث تم إعداد اختبار مهارات معالجة المعلومات وتم التحقق من صدقه وثباته ، تکونت عينة البحث من (80) طالب من طلاب الصف الثانى الثانوى بمحافظة البحيرة ووزعوا عشوائياً إلى مجموعة ضابطة (40) طالب ومجموعة تجريبية (40) طالب وتم التدريس للمجموعة التجريبية باستخدام نظرية الذکاء الناجح ، وقد أشارت النتائج إلى وجود فرق دال إحصائياً (01‚) فى تحسين مهارات معالجة المعلومات لصالح المجموعة التجريبية ؛ مما يدل على فاعلية الذکاء الناجح فى تنمية مهارات معالجة المعلومات التى تبناها البحث ، وأوصى البحث بتطبيق هذه النظرية على مواد تعليمية مختلفة وتدريب المعلمين على استخدامها فى مختلف المراحل التعليمية .
الدسوقى, ذکية سعيد عبد الکريم. (2019). فاعلية استخدام نظرية الذکاء الناجح فى تدريس الفلسفة لتنمية مهارات معالجة المعلومات لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء السادس), 23-52. doi: 10.21608/jsre.2019.52368
MLA
ذکية سعيد عبد الکريم الدسوقى. "فاعلية استخدام نظرية الذکاء الناجح فى تدريس الفلسفة لتنمية مهارات معالجة المعلومات لدى طلاب المرحلة الثانوية", مجلة البحث العلمى فى التربية, 20, الجزء السادس, 2019, 23-52. doi: 10.21608/jsre.2019.52368
HARVARD
الدسوقى, ذکية سعيد عبد الکريم. (2019). 'فاعلية استخدام نظرية الذکاء الناجح فى تدريس الفلسفة لتنمية مهارات معالجة المعلومات لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء السادس), pp. 23-52. doi: 10.21608/jsre.2019.52368
VANCOUVER
الدسوقى, ذکية سعيد عبد الکريم. فاعلية استخدام نظرية الذکاء الناجح فى تدريس الفلسفة لتنمية مهارات معالجة المعلومات لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2019; 20(الجزء السادس): 23-52. doi: 10.21608/jsre.2019.52368