المراجع العربية:
الببلاوي، إيهاب (2010). مهارات التوجه والحركة للمكفوفين.الرياض: دار الزهراء.
السلمي، عبد العزيز شوق(2023). تحديات التعلم الجامعي للطلاب ذوي الإعاقة البصرية في جامعة الملك عبد العزيز ودور الذكاء الاصطناعي في مواجهتها.دراسات عربية في التربية وعلم النفس. رابطة التربويين العرب.ع148. ص456- 514.
الصمادي، أسامة يوسف(2022). درجة استفادة الطلاب ذوي الإعاقة من الخدمات والتسهيلات المقدمة في جامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية. مجلة جامعة النجاح للأبحاث- العلوم الإنسانية،جامعة النجاح الوطنية. مج 36، ع9. ص 1825-1864.
الغولة، سمر عبد العزيز (2019). مستوى جودة الحياة لدى الطلبة ذوي الإعاقة البصرية بجامعتي الملك عبد العزيز والجامعة الأردنية في ضوء بعض المتغيرات. مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات النفسية والتربوية. جامعة القدس المفتوحة. مج 10، ع28. ص 72- 83.
المالك، سعيد عالي (2021). التحديات التي تواجه الطلاب ذوي الإعاقة البصرية بجامعة الملك سعود: دراسة نوعية. مجلة كلية التربية جامعة أسيوط. مج 37، ع 12.ص 348- 381.
سليمان، عبد الرحمن سيد. (2003) معجم الإعاقة البصرية (إنجليزي - عربي / عربي - إنجليزي). دار القاهرة للطباعة والنشر..
غرياني، عبد الوهاب (2013).التوجه والحركة للمكفوفين.القاهرة:دار الفكر العربي.
محمود، أيسم سعد (2022).تلبية احتياجات الطلاب ذوي الاعاقة البصرية بالتعليم الجامعي: دراسة ميدانية. مجلة العلوم التربوية، كلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة.مج 30، ع 1. ص 35-114.