أبو الرب، عماد.( 2010). تقويم جودة أداء أعضاء هيئةالتدريس في مؤسسات التعليم العالي. المجلة العربية لضمان جودة التعليم العالي. العدد2، المجلد الأول،69-107.
أبوعيش, بسينة رشاد بن علي. (2016). أساليب تقويم نواتج التعلم لدى طلبة جامعة الطائف في ضوء معايير الجودة. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا،27(27)13-67.
التركي، خالد بن إبراهيم بن علي.(2021). تقويم جودة مخرجات التعلم واستراتيجيات التدريس وطرق تقويمها في مقررات قسم المناهج وطرق التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في ضوء معايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (NCAAA).جامعة الأزهر ،كلية التربية بالقاهرة، مجلة التربية ،3(190) 305:260.
الثبيتى، عمر عواض2018).). أساليب التقويم التي يتبعها أعضاء هيئة التدريس وعلاقتها بجودة نواتج التعلم لدى طلاب جامعة شقراء – المملكة: العربية السعودية. المجلة التربوية بجامعة سوهاج51.: 352-322
جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل (2022).الدليل الإرشادي للطالب حول التحوّل إلى نظام الفصول الثلاثة.
الدوي، محمد والخضير، سليمان.(2006). دليل معلم العلوم الشرعية . الرياض وزارة التربية والتعليم.
الزهران، آمنه سعيد(2021) "الكفايات المهنية لدى أعضاء الهيئة التدريسية في الكليات التقنية في الضفة الغربية في ضوء المعايير العالمية" المجلة العربية للبحث العلمي، العدد31. 376-412.
شاهين، عبد الرحمن بن يوسف (2012 ) تقويم نواتج التعلُّم لبرنامج الدبلوم العام في التربية في ضوء متطلبات الاعتماد الأكاديمي بكلية التربية بعفيف جامعة شقراء. مجلة كلية التربية بجامعة طنطا:(47):65-123.
الشمري، عتيق زيد(2023) النظام الفصلي من وجهة نظر الثانوية معلمو وطلاب المرحلة في حائل، المملكة العربية السعودية، مجلة التربية، كلية التربية ، جامعة الأزهر 197(1) 230:272.
الشمري، نجوى محمد عبد الله (2023) اتجاهات المعلمين وأولياء الأمور نحو تطبيق "الفصل الدراسي" في المملكة العربية السعودية. مجلة المناهج وطرق التدريس، 2(9)، 98 – 119.
عبد الغفور، سناء يحي محمد ،حريري، رندة أحمد. (2021) .دور قائدات المدارس في تحسين نواتج التَّعلُّم في المدارس الابتدائية الحكومية بمدينة جدة من وجهة نظر المعلمات. المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية،10(1)،ص 27:1.
عبدالحميد ، خضرة، وأبوهدرة ، سوزان.(2012) .بناء وتطوير المناهج . ط ١ المملكة العربية السعودية، كلية التربية بالجبيل : مكتبة المتنبي.
العزيزي عيسى بن فرج. (2019). تقويم نواتج التعلم لخريجي كلية إدارة الأعمال في جامعة شقراء في ضوء رؤية المملكة2030 . المجلة التربوية الدولية المتخصصة 8(7).79:63.
العناتي، جهاد محمد محمود. (2018). تقييم جودة نظام العام الدراسي الذي يحوي أربعة فصول دراسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلبة في الجامعة الأردنية. مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي، مج. 38، ع. 4، ص ص. 55-70.
هاشم، كمال والخليفة، حسن. (2015). التقويم التربوي : مفهومه ، أساليبه ، مجالاته ، توجهاته الحديثة. ط ٥ . المملكة العربية السعودية، الرياض : مكتبة الرشد.