أسماء أنور (2023). مناصرة الذات وعلاقات بالصمود النفسي لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية بالمنيا. مجلة البحث في التربية وعلم النفس، 38 (1)، 431- 474.
أماني عزت (2022). التسويف الأكاديمي وعلاقته بدافعية الإنجاز وقلق الاختبار لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم. مجلة جامعة عمان العربية للبحوث - سلسلة البحوث التربوية والنفسية: جامعة عمان العربية، 7 (2)، 380- 402.
أنور محمد الشرقاوي (1992). علم النفس المعرفي المعاصر. مكتبة الانجلو المصرية.
جمعه فاروق (2018). مناصرة الذات وعلاقتها بتقرير المصير لعينة من المعاقين سمعيا وبصريا. مجلة البحث العلمي في التربية، كلية البنات للآداب والعلوم والتربية جامعة عين شمس، (18)، ج9، 475- 496.
الحاج كادي؛ منصور بن زاهي (2016). صعوبات التعلم الأكاديمية لدى تلاميذ السنة الثالثة بالمدرسة الابتدائية بدينة ورقلة (دراسة ميدانية). مجلة العلوم الإنسانية والاجتماعية، (26)، 493- 502.
رنا سليمان؛ منى صبحي (2014). مقارنة قلق الاختبار بين الطلبة ذوي صعوبات التعلم وأقرانهم العاديين فيالصف الثالث إلى الصف السادس الأساسي. رسالة ماجستير، كلية الدراسات العليا، الجامعة الأردنية.
صلاح عميرة علي (2005). صعوبات تعلم القراءة والكتابة: التشخيص والعلاج. مكتبة الفلاح للنشر والتوزيع.
عبدالرحمن باري (2019). الفروق بين الجنسين في التحصيل الأكاديمي في المملكة العربية السعودية: دعوة للاستيقاظ للقادة التربويين. المجلة الدولية للشرطة والقيادة، 15 (15)، كلية التربية جامعة طيبة، المملكة العربية السعودية.
عبيدات، ذوقان؛ عدس، عبدالرحمن؛ عبدالحق، كايد.(2020). البحث العلمي: مفهومه، وأدواته وأساليبه. دار الفكر.
عماد أحمد حسن (2016). اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة ل "Raven" للأطفال والكبار (5.5-68.4 سنة). مكتبة الأنجلو المصرية.
عمرو رمضان (2021). إسهام مناصرة الذات والتفاؤل في التنبؤ بدافعية الإنجاز الأكاديمي لدى طلبة الدراسات العليا. المجلة المصرية للدراسات النفسية، 31 (113)، 263- 306.
فتحي مصطفى الزيات (2015). بطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم النمائية والأكاديمية. مكتبة الأنجلو المصرية.
هالاهان، دانيال جون لويد، جيمس كوفمان، ومارجريت ويس (2005). صعوبات التعلم: مفهومها – طبيعتها – التعلم العلاجي (ترجمة عادل عبد الله محمد، 2007). دار الفكر ناشرون وموزعون.
هول، كالفن ؛ لندزي، جاردنر.(1971). نظريات الشخصية. ترجمة: فرج أحمد، قدري حفني، لطفي فطيم، مراجعة: لويس مليكة، القاهرة، الهيئة المصرية العامة للتأليف والنشر.
ويليام. ن. بيندر (2011). صعوبات التعلم: الخصائص، والتعرف، واستراتيجيات التدريس (ترجمة: عبد الرحمن سليمان، السيد التهامي ومحمود الطنطاوي). عالم الكتب.