مستوى الإنغماس الوظيفي لدى قائدات المدارس في مدينة بريدة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى الانغماس الوظيفي لدى قائدات المدارس بمدينة بريدة، والتعرف على الفروق الدالة إحصائياً في مستوى الانغماس الوظيفي لدى عينة الدراسة والتي ترجع إلى متغيرات الدراسة (التخصص، سنوات الخبرة، الدورات التدريبية). ولتحقيق أهداف الدراسة اعتمد البحث المنهج الوصفي، وتکونت عينة الدراسة من (١٧٨) قائدة من مدينة بريدة)، واستخدم البحث المقياس الذي طوره (Schaufeli&Bakker,2003) ، لقياس الإنغماس الوظيفي. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج منها: أن مستوى الانغماس الوظيفي لدى قائدات المدارس بمدينة بريدة متحقق بدرجة کبيرة ، وتوجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الانغماس الوظيفي تعزى لمتغير التخصص وسنوات الخبرة، بينما لا توجد فروق تعزى لمتغير الدورات التدريبية.
 

الكلمات الرئيسية