هدف البحث الحالى إلى تصميم بيئة تعليمية نقالة بشکلان لتصميم لواجهة تفاعل (قائمة/ الشبکة) التطبيقات التعليمية بالهواتف الذکية وأثرهما على الحمل المعرفى، استخدم الباحثون لهذا الغرض منهج البحوث التطويرية القائمة على أسلوب تطوير المنظومات وذلک بتطبيق نموذج محمد عطية خميس (2007) ولقد تکونت عينة البحث من (27) طالبة من طالبات قسم تکنولوجيا التعليم والمعلومات بکلية البنات جامعة عين شمس، وقام الباحثون بتطوير بيئة التعلم النقال بشکلان لتصميم لواجهة تفاعل، وتصميم مقياس الحمل المعرفى، وتطبيق تجربة البحث، وجمع النتائج وتحليلها. وکشفت نتائج البحث عن عدم وجود فروق بين رتب متوسطي درجات المجموعتين التجريبيتين (الأولى نمط واجهة التفاعل القائمة) (الثانية نمط واجهة التفاعل الشبکة) في القياس البعدي لمقياس الحمل المعرفي. Two forms interface designs of instructional applications for smart phone and their effect on instructional technology and information students’cognitive load.
عوض, بسمة على محمد. (2018). شکلان لتصميم واجهات تفاعل التطبيقات التعليمية بالهواتف الذکية وأثرهما على الحمل المعرفي لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السادس عشر), 635-662. doi: 10.21608/jsre.2019.33875
MLA
بسمة على محمد عوض. "شکلان لتصميم واجهات تفاعل التطبيقات التعليمية بالهواتف الذکية وأثرهما على الحمل المعرفي لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات", مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء السادس عشر, 2018, 635-662. doi: 10.21608/jsre.2019.33875
HARVARD
عوض, بسمة على محمد. (2018). 'شکلان لتصميم واجهات تفاعل التطبيقات التعليمية بالهواتف الذکية وأثرهما على الحمل المعرفي لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السادس عشر), pp. 635-662. doi: 10.21608/jsre.2019.33875
VANCOUVER
عوض, بسمة على محمد. شکلان لتصميم واجهات تفاعل التطبيقات التعليمية بالهواتف الذکية وأثرهما على الحمل المعرفي لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء السادس عشر): 635-662. doi: 10.21608/jsre.2019.33875