إدارة الجودة الشاملة البيئية في التعليم بدولة الکويت تصور مقترح في ضوء المعايير العالمية المعاصرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

ملخص البحث:
آمال التعليم للثورة الفکرية والتقنية في دولة الکويت تلبي تطلعات رؤية الکويت الجديدة لعام 2030. وبناءً على رکائز التعليم الجيد يمکن أن تتوفر المهارات والکفاءات التي تأخذ بيد الدولة نحو تحقيق آماله وتطلعاته. ولذلک ، أقرت الدولة بالأهمية الکبرى لدور التعليم وأهمية تحسين مدخلاته وعملياته ونواتجه. کان هناک اهتمام متزايد في الأساليب المعاصرة لخلق الجودة في مجال التعليم.
من أجل تحسين العملية الإدارية في المدارس ومواکبة الاتجاهات الحديثة ومعالجة المشکلات الإدارية التي تواجه العملية المدرسية. من أجل أن تبدأ المدرسة عملية التطوير ، هناک حاجة لفلسفة الإدارة الحديثة لإدارة هذه المدارس. ترتکز هذه الفلسفة على إدخال إدارة الجودة الشاملة کوسيلة لزيادة الإنتاج وإنتاجية النجاح الهائل الذي تحقق في المؤسسات الاقتصادية والتعليمية ، والتغيرات الأکثر وضوحًا وملموسة من حيث الکفاءة والفعالية في الأداء والإنتاج في العديد من المؤسسات التي اتخذ هذه الطريقة