معايير تصميم التعلم باستراتيجية العصف الذهني في بيئة تعلم عبر الويب

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 تکنولوجيا التعلم -کلية البنات - جامعة عين شمس

2 قسم تكنولوجيا التعليم كلية البنات للآداب والعلوم والتربية جامعة عين شمس- القاهرة - جمهورية مصر العربية

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التوصل الى معايير تصميم التعلم باستراتيجية العصف الذهني الالکتروني في بيئة تعلم عبر الويب بنمطي المجموعات (معلومة الهوية – مجهولة الهوية)وقد استخدمت الباحثة لهذا الهدف المنهج الوصفي التحليلي لبحوث تکنولوجيا التعليم في عرض البحوث ودراستها وتحليلها لاستخلاص المعايير، وقد توصلت الباحثة الى قائمة معايير تصميمية مبدئية،ثم قامت بعرضها على مجموعة من أساتذة تکنولوجيا التعليم للاستفادة من خبراتهم ، وقد نفذت الباحثة ما أشار اليه المحکمون وتوصلت الى القائمة النهائية للمعايير التصميمية للبيئة التعليمية.

الكلمات الرئيسية