يهدف هذا البحث الى :الکشف عن العلاقة بين الميل الأدبي والعلميات المعرفية لنموذج PASS وعلاقتها بالأداء الکتابي , وقد تمت مراجعـة الأدبيات والدراسات السابقـة المتعلقـة بالميل الأدبي والعمليات المعرفية لنموذج PASS والأداء الکتابي . وقد تکونت عينـة البحث الحالى من (40) تلميذه من تلميذات الصف الثالث الإعدادي بمدرسة طهطا الإعدادية بنات بمحافظـة سوهاج للعام الدراسي الجامعي (2016 -2017) .
وللتحقق من صحـة فروض البحث, استخدمت الباحثـة الأدوات الآتية :
- اختبار الميل الأدبي لدى تلاميذ المرحلـة الإعدادية (إعداد الباحثة) . - منظومـة التقييم المعرفي (اقتباس وتعريب أيمن الديب ,2006) . - اختبار الأداء الکتابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية (إعداد الباحثة) . - استمارة المستوى الثقافي والاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية (إعداد الباحثة). وقد تم تطبيق اختبار الميل الأدبي و منظومـة التقييم المعرفي , واختبار الأداء الکتابي واستمارة المستوى الثقافي والاجتماعي على تلاميذ الصف الثالث الإعدادي للکشف عن العلاقـة الارتباطية بين المتغيرات السابقـة , وقد تم استخدام برنامج الرزم الاحصائية للعلـوم الاجتماعية في التحليل الاحصائي للدراسة , وذلک من خلال معامل ارتباط بيرسون للکسف عن العلاقـة الارتباطية . وأسفرت نتائج الدراسة : عن وجـود علاقـة ارتباطية بين الميل الأدبي و العمليات المعرفية لنموذج PASS والأداء الکتاب
فراج, هيام بدوي على. (2018). الميل الأدبي والعمليات المعرفية لنموذج PASS وعلاقتهما بالأداء الکتابي في اللغة الإنجليزية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السادس عشر), 341-372. doi: 10.21608/jsre.2019.33860
MLA
هيام بدوي على فراج. "الميل الأدبي والعمليات المعرفية لنموذج PASS وعلاقتهما بالأداء الکتابي في اللغة الإنجليزية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء السادس عشر, 2018, 341-372. doi: 10.21608/jsre.2019.33860
HARVARD
فراج, هيام بدوي على. (2018). 'الميل الأدبي والعمليات المعرفية لنموذج PASS وعلاقتهما بالأداء الکتابي في اللغة الإنجليزية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السادس عشر), pp. 341-372. doi: 10.21608/jsre.2019.33860
VANCOUVER
فراج, هيام بدوي على. الميل الأدبي والعمليات المعرفية لنموذج PASS وعلاقتهما بالأداء الکتابي في اللغة الإنجليزية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء السادس عشر): 341-372. doi: 10.21608/jsre.2019.33860