أهداف الدراسة : الکشف عن علاقة کل من الصمود الأکاديمي والوالدية الإيجابية بمتغير النوع ، وهدفت ايضا الى الکشف عن القدرة التنبؤية للوالدية الايجابية کما يدرکها الأبناء بالصمود الأکاديمي لدى الطلاب الموهوبين أکاديميا. منهج الدراسة وإجراءاتها:تضمنت عينة الدراسة 82 طالبا وطالبة بواقع (ن 42= للذکور، ن=40 للإناث) وتراوحت أعمارهم مابين (15-16) عام .طُبق عليهم مقياس الصمود الأکاديمي ومقياس الوالدية الايجابية کما يدرکها الأبناء اعداد الباحثان. نتائج الدراسة : وجود فروق دالة إحصائياً على مقياس الصمود الأکاديمي تعزى لمتغير النوع ، بينما عدم وجود فروق دالة إحصائياً على مقياس الوالدية الايجابية تعزى لمتغير النوع، کما تبين قدرة مقياس الوالدية الايجابية کما يدرکها الأبناء على التنبؤ بالصمود الأکاديمي للطلاب الموهوبين.
قناوي, مهجة علي فؤاد. (2018). الوالدية الإيجابية والتنبؤ بالصمود الأکاديمي للطلاب الموهوبين. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السادس عشر), 225-260. doi: 10.21608/jsre.2019.33853
MLA
مهجة علي فؤاد قناوي. "الوالدية الإيجابية والتنبؤ بالصمود الأکاديمي للطلاب الموهوبين". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء السادس عشر, 2018, 225-260. doi: 10.21608/jsre.2019.33853
HARVARD
قناوي, مهجة علي فؤاد. (2018). 'الوالدية الإيجابية والتنبؤ بالصمود الأکاديمي للطلاب الموهوبين', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السادس عشر), pp. 225-260. doi: 10.21608/jsre.2019.33853
VANCOUVER
قناوي, مهجة علي فؤاد. الوالدية الإيجابية والتنبؤ بالصمود الأکاديمي للطلاب الموهوبين. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء السادس عشر): 225-260. doi: 10.21608/jsre.2019.33853